انطلاق رالي داكار السعودية 2021 بمشاركة خارجية

الأحد 03 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 3676

تستضيف السعودية للعام الثاني على التوالي، اليوم الأحد، النسخة 43 لرالي دكار، أشهر الراليات، لمدة 13 يوماً خلال الفترة من 3-15 يناير/كانون الثاني الجاري، الذي تنظمه وزارة الرياضة، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويعبر المتسابقون البالغ عددهم 555 متنافسا 10 مدن سعودية خلال 12 مرحلة مختلفة، بمحافظات ومدن ومناطق المملكة، يتخللها يوم راحة في مدينة حائل، بمسافة تصل إلى 7600كم.

ووصل فريق كاماز ماستر الروسي إلى جدة بصفته الفائز الحالي بسباق داكار في فئة الشاحنات، وسيمثل روسيا طواقم بطل داكار أندريه كارجينوف الفائز في رالي طريق الحرير 2019 وآخرون.

واحتكر فريق "كاماز ماستر" الروسي، منصة التتويج لسباق رالي "طريق الحرير 2019" لفئة الشاحنات، الذي انطلق من روسيا وانتهى في الصين مرورا بمنغوليا.

وأحرز حينها الروسي أنطون شيبالوف، على متن شاحنة "كاماز ماستر"، المركز الأول في الترتيب العام بقطعه مسافة الرالي التي بلغت 5008 كم، بزمن قدره 26 ساعة ودقيقة واحدة و40 ثانية،، متقدما على مواطنيه، أندريه كارغينوف (بفارق 25 دقيقة و22 ثانية)، وآيرات ماردييف (بفارق 52 دقيقة و5 ثواني).

وستكون المنافسات "في منطقة إقامة مؤقتة، والتي ستغلق بالكامل أمام الغرباء، مع ضرورة ارتداء الكمامات، مع مراعاة عدم الاتصال بأشخاص خارج السباق، بالإضافة إلى ذلك، خلال داكار، سيتم اختبارات فيروس كورونا عدة مرات.

وقال المتسابق الهولندي ميتشل فان دن برينك، الذي سيصبح أصغر سائق في تاريخ داكار وسيقود شاحنة، "الحكومة السعودية تدعم السباق بشكل كامل وتفعل كل شيء لجعله آمنا".