آخر الاخبار

بعد الضربة الاقتصادية.. لطمة ثانية يتلقاها بوتين من أردوغان في يومٍ واحد الحوثي ينسف مساعي السلام .. المبعوث الأممي يتحدث عن خطر حقيقي لتجدد الحرب في اليمن واللواء «العرادة» يوجه برفع الجاهزية القصوى للجيش المشاهد الكاملة للعرض العسكري الأكبر في تاريخ مأرب - فيديو أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته

لماذا يعيش يابانيون أكثر من 100 عام؟

الأحد 03 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3686

لاحظ مختصون بتتبع العلاقة بين أعمار الناس ونظامهم الغذائي، أن الناس في جزيرة “أوكيناوا” اليابانية يعيشون بصحة جيدة ويبلغون من العمر عتيا إلى ما بعد 100 عام  .

تقرير نشره موقع “سي إن بي سي”، كتبه الجغرافي والكاتب “دان بوتنر” قال فيه إن سر الجزيرة اليابانية يكمن في النظام الغذائي المتبع من قبل سكانها أي في “هارا هاشي بو”.

ومن أهم مبادئ هذه الحمية هي القناعة بمعنى الاكتفاء بالأكل إلى حد أقصى 80 % مما نريد تناوله. حتى لا نصل إلى مستوى الشبع، وهكذا نتحكم في معدل السعرات الحرارية التي نعطيها لأجسامنا. ويوضح بوتنر بأن المعدل لدى سكان أوكيناوا لا يتجاوز 1900 سعرة حرارية في اليوم.

والسر الثاني يكمن في الأكل البطيء وهو أمر منطقي جدا: فقد وجد الأطباء أن الجسم بحاجة من 15 إلى 18 دقيقة تقريبا للشعور بالشبع. هذا يعني كلما أكلنا ببطء كلما أحسسنا في الوقت المناسب بالشبع.

ومع ذلك لا ينصح الخبير الجغرافي بإتباع حميات غذائية وإنما بإتباع فلسفة “هارا هاشي بو” اليابانية .ومفتاحها الإصغاء لأجسامنا والأكل ببطء .