آخر الاخبار

أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا العليمي أول المهنئين بمناسبة تعيين الأمير محمد بن سلمان رئيسا للحكومة السعودية تفاصيل اجتماع موسع ترأسه العرادة وحضره معين عبدالملك.. أهم ما خرج به وما هي خطة التعافي الخاصة بمأرب؟

شابة خليجية تفوز بجائزة أبطال الأرض

الأربعاء 16 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2193

 

فازت المهندسة الكويتية الشابة، فاطمة الزلزلة" بجائزة "أبطال الأرض الشباب" التي يشرف على تنظيمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وبقول تقرير نشره موقع "أخبار الأمم المتحدة" في الفيسبوك، أن فاطمة الزلزلة "مهندسة كويتية شابة (أسست) مبادرة بيئية للتخلص من النفايات الضارّة بطرق سليمة".

وأفيد في التفاصيل بأن المخترعة "بإمكانيات بسيطة، وجهود شخصية وتمويل فردي، بادرت الشابة الكويتية، المهندسة فاطمة الزلزلة، بإعادة تدوير النفايات كالبلاستيك والورق والمعادن لإنقاذ البيئة الكويتية من النفايات الضارّة والتلوّث".

وأشير كذلك إلى أن الفكرة لدى المهندسة الكويتية التي لم تتجاوز من العمر 23 عاما بدأت "قبل بضع سنوات، عندما لاحظت وجود مشاكل بيئية وتلوّث الهواء في الكويت، وشرعت على الفور بإطلاق مبادرة (يكوستار)".

وتمكنت هذه المبادرة من إحراز جائزة مسابقة "ابطال الأرض الشباب" التي ينظمها سنويا برنامج الأمم المتحدة للبيئة.