الكويت :الشيخ نواف الأحمد الصباح يحذر نواب مجلس الامة ويضعهم أمام التحديات الجسيمة

الثلاثاء 15 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2159

 

دعا أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، نواب مجلس الأمة إلى وضع برنامج إصلاحي شامل، ومضى محذرا: "تدركون ما يجري من تطورات في المنطقة وأمامكم تحديات جسيمة".

وقال أمير الكويت، خلال افتتاح أولى جلسات أول مجلس أمة (البرلمان) ينتخب بعد توليه الحكم، إنه "على يقين بعمل الحكومة والمجلس كفريق واحد"، مؤكدا أن "التحديات تستوجب وضع برنامج إصلاحي شامل لوضع الحلول الناجعة"، حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ووجه كلامه إلى النواب قائلا: "الشعب وضع ثقته بكم وهي امانة في أعناقكم"، مشيرا إلى أن الجميع يستذكر اليوم بكل الاعتزاز والعرفان جهود وإنجازات قائدنا الحكيم ووالدنا الكريم سمو الأمير الراحل".

وكان أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أصدر أمس الاثنين، مرسوما، بتشكيل الحكومة الجديدة، ونصت المادة الأولى من المرسوم الأميري، الذي نقلته صحيفة "الأنباء" الكويتية على تعيين 15 وزيرا.

فيما أبدى عدد من النواب في مجلس الأمة اعتراضهم على التشكيلة الوزارية لحكومة الشيخ صباح الخالد الجديدة، واعتبر بعض النواب أن الخالد لم يقرأ جيدا نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.