آخر الاخبار

كيف أنعشت تطعيمات كورونا أسعار النفط رغم مخاوف إجراءات العزل بأوروبا؟

الثلاثاء 15 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1864

 

انتعشت أسعار النفط، خلال تعاملات الثلاثاء، بدعم من التفاؤل حيال بدء حملات تطعيم لفيروس كورونا، على الرغم من استمرار المخاوف من إجراءات العزل العام في أوروبا وتوقعات بتعاف أبطأ للطلب.

وبدأت الولايات المتحدة حملات تطعيم أمس الاثنين في حين تجاوزت الوفيات بسبب الجائحة 300 ألف. وشرعت بريطانيا وكندا أيضا في حملات تطعيم.

وارتفع خام برنت 14 سنتا أي ما يوازي 0.3 بالمئة إلى 50.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 1051 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا إلى 47.13 دولار للبرميل.

وتعافى النفط في الأسابيع القليلة الماضية، وبلغ برنت 51.06 دولار في العاشر من ديسمبر كانون الأول وهو أعلى مستوى منذ مارس آذار بدعم من آمال حيال تعافي الطلب. وانخفضت الأسعار لمستويات متدنية غير مسبوقة في مارس آذار مع انتشار الجائحة.

وقال كارستن فريتش من كومرتس بنك "يواصل برنت تحدي جميع الأنباء السيئة. المزيد من الدول في أوروبا والولايات في الولايات المتحدة تشدد قيود كورونا في فترة عيد الميلاد ورأس السنة".

وشددت لندن القيود وأمرت بإغلاق الحانات والمطاعم وتدرس إيطاليا خطوات أكثر صرامة في عطلة عيد الميلاد ومن المحتمل أن تُغلق المتاجر في ألمانيا حتى بداية 2021.