آخر الاخبار

بعد الضربة الاقتصادية.. لطمة ثانية يتلقاها بوتين من أردوغان في يومٍ واحد الحوثي ينسف مساعي السلام .. المبعوث الأممي يتحدث عن خطر حقيقي لتجدد الحرب في اليمن واللواء «العرادة» يوجه برفع الجاهزية القصوى للجيش المشاهد الكاملة للعرض العسكري الأكبر في تاريخ مأرب - فيديو أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته

مأرب: تكريم 35 منظمة اهلية وانسانية تلقت قياداتها تدريباً لرفع مستواها

الأحد 13 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1727

 

كرمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية 35 منظمة أهلية وإنسانية قامت بتدريب قياداتها لأكثر من شهر بمدينة مأرب.

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم برعاية وزير الشئون الإجتماعية والعمل د/ إبتهاج الكمال ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة أوضح فيه رئيس شبكة النماء- محمد الرويشان "أنه تم تدريب قيادات المنظمات الأهلية والإنسانية العاملة بمأرب، وذلك سعيا من الشبكة لتطوير اداء أعضاءها وتحسين مستوى اداء المنظمات في جانب العمل الإنساني والإغاثي".

وأضاف الرويشان "كما أننا نسعى من خلال هذا التدريب حتى نسمو بعمل المنظمات، وليتم التواصل مع المنظمات الدولية عبر منظمات وليس أفراد".

وفي حين دعا رئيس شبكة النماء المنظمات المستفيدة من البرنامج التدريبي إلى تطبيق ما تلقته على أرض الواقع، أكد على إستمرار الشبكة في التدريب للرفع من مستوى المنظمات".

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب في الشبكة الدكتور بشير الوداعي الى أن المتدربين وعددهم 70 متدربا ومتدربة يمثلون 35 منظمة تلقوا عدة برامج حول إعداد وصياغة المشاريع، مع إعداد الخطة الإستراتيجية والتوثيق الإنساني".

وفي كلمة السلطة المحلية أكد مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بمحافظة مأرب-عبدالحكيم القيسي على عزمهم لجعل العام القادم 2021م إن شاءالله عام التدريب والتأهيل للمنظمات المحلية". ولفت إلى أنه سيتم نزول ميداني إلى المنظمات لمعرفة مدى تطبيق ما تلقوه في البرامج التدريبية".

وفي كلمة المتدربين عبرت نجود الشيخ عن سعادتهم لما حظيوا به في البرنامج التدريبي من إستفادة كبيرة ستنعكس ثمارها على أرض الواقع بتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية المتميزة.

وفي الحفل قدمت عدد من الفقرات الفنية مع ريبورتاج تعريفي بمحاور البرنامج التدريبي.

وأختتم الحفل بقيام شبكة النماء بتكريم السلطة المحلية بمأرب مع المدربين وكذا المتدربين.