آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الامارات تمنح تأشيرات دخول لـ640 طالب إيراني

السبت 31 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2301

أعلنت إيران، يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الأول، أن الإمارات أصدرت تأشيرات دخول لطلبة إيرانيين بهدف إجراء مقابلات للدراسات العليا في دولة الإمارات.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن السفارة الايرانية في ابوظبي، أن الإمارات منحت تصريحات الدخول لـ 640 طالب إيراني للدراسات العليا خلال الاشهر الماضية لإجراء مقابلات في دبي، على مرحلتين.

وأشارت السفارة إلى أنها بعد أن نجحت في الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات للطلاب الذين خضعوا لاختبار Aimat في دبي، فقد طلب الطلاب الإيرانيون الذين لديهم وقت لإجراء المقابلات (لكنهم أصيبوا بخيبة أمل تمامًا بسبب تعطيل الرحلات الجوية اثر تفشي كورونا ) من السفارة الإيرانية في أبوظبي.

عقب ذلك، نجح رئيس ممثلية الجمهورية الإسلامية الايرانية في دولة الإمارات، محمد حسيني، من خلال المتابعة المستمرة والمحادثات مع الجهات المختصة في هذا البلد، في الحصول على تأشيرات دخول للإمارات مرتين، الأولى 240 طالبا ومؤخراً لـ 400 طالب في مراحل الماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه، وفقاً للوكالة.

وتقف الإمارات دائما في صف التحالفات المعادية لإيران، لكن مؤخراً تكشفت علاقات بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي، حيث تظهر تقارير دولية أن إيران تتخذ من الإمارات نافذة للتهرب من العقوبات الدولية المفروضة عليها.

وفي وقت سابق قال قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، إن إيران، علاقاتها "جيدة جدا"، مع الإمارات، مضيفاً: هناك علاقة جيدة جدا بين إيران والدول المجاورة ومنطقة الخليج، وخاصة الإمارات وقطر والكويت.

وأشار رضائي، إلى أن قوات حرس الحدود الإيرانية، عقدت الكثير من الاجتماعات مع نظيرتها الإماراتية، وتوصلنا إلى اتفاقات جيدة للغاية على المستوى الوطني والإقليمي.

ومؤخراً، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات صحفية، استعداد بلاده تحسين العلاقات مع البحرين والإمارات، مشيرا إلى أن علاقة هذه الدول مع إسرائيل لن تكون عقبة في تحقيق ذلك.