طلاب اليمن في الهند يحتفلون بعيد الوحدة

الثلاثاء 26 مايو 2009 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 4886

احتشد المئات من طلاب اليمن الدارسين في الهند في مهرجان خطابي فني اقيم بمدينة بونا الهندية – فندق ديكان رويال – احتفاء بالعيد التاسع عشر للوحدة اليمنية المباركة بمشاركة عدد من ابناء الجاليات العربية والإسلامية والاكاديمين ومدرسي الجامعات الهندية .

وبدأ الاحتفال الذي رعاه نائب القنصل العام عبد الله عبيد بالسلام الوطني تخللته العديد من الفقرات ألمعبرة عن المناسبة حيث ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية من قبل الأخوة احمد الشامي و عبدالله شميلة وفهد الزواحي والأخت جميلة محمد علي والطفلة الواعدة عبير العصري .

وتخلل الحفل الذي شهد تفاعلا شعبيا بليغاً- عكس عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين في كل مكان - عدد من العروض الفنية والفلكلورية التي نالت إعجاب الحضور قدمتها كوكبة من شباب اليمن في الهند بينهم سلطان ابوحليقه و محمد الكحلي ومعين عقلان وطه الديلمي ومحمد الخولاني وفهد الزواحي ومحمد مدربع .

وعلى أنغام عدد من الأغاني والأناشيد الوطنية التي عرضت على شاشة العرض و تضمنت لقطات من المعالم التاريخية والسياحية اليمنية والعروض العسكرية لوح الحضور بأعلام اليمن الواحد بأيديهم في لوحة وطنية بهيجة حيث نالت تلك العروض التي نسقها الشاب المبدع عبدالوهاب ألخالدي استحسان الحضور .

وعلى هامش الحفل الفني الساهر عبر عدد من أبناء الجاليات العربية الحاضرين الاحتفال عن سعادتهم لتأثرهم الشديد بزخم المناسبة متمنين أن يأتي اليوم الذي يحتفل فيه العرب سويا بعيد الوحدة العربية

البيان الطلابي الذي القي على مسامع الحضور بهذه المناسبة تضمن الدلالات الوطنية والقومية للوحدة اليمنية والموقف الشعبي المساند لتعزيزها والرافض لكل ما يسئ لها سواء تلك الدعوات المشبوهة للتفرقة وممارسات الفساد التي تضعف مشاعر الانتماء وتبدد الطاقات والموارد وتجعل البيئة مواتية لزرع بذور الفرقة والتذمر .

حيث دعا البيان لتوجيه بوصلة الشباب هذا الاتجاه الذي لا انحياز فيه عن ثابت محدد الا وهو محاربة الفساد ونبذ التفرقة ومن يدعو إليها .

اكثر خبر قراءة طلابنا