تويتر يضيف ميزة مهمة للتغاريد قبل إعادة تغريدها

الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2678

 

في يونيو الماضي طرح تطبيق تويتر ميزة "تجريبية" تجبر المستخدم على قراءة محتوى التغريدة قبل إعادة تغريدها، واليوم يعلن "تويتر" من خلال حسابه الرسمي أن الميزة ستصبح قيد التطبيق على الجميع قريباً.

ووفق إعلان تويتر: "قبل أن تتمكن من المشاركة، سترى رسالة فورية تخبرك أن العناوين الرئيسية لا تروي القصة الكاملة"، سَيتعين عليك بعد ذلك تأكيد رغبتك في المشاركة.

وقال موقع تويتر: "إنه منذ أن بدأ اختبار الميزة مع عدد محدود من المستخدمين، لوحظ أنه: يفتح الأشخاص المقالات بمعدل 40% أكثر من قبل، وزاد عدد الأشخاص الذين فتحوا مقالات قبل إعادة التغريد بشكل عام بنسبة 33%، وينتهي الأمر ببعض الأشخاص إلى عدم إعادة التغريد بعد فتح المقالة بالفعل، وهذه نتيجة مشجعة بشكل مدهش".

وهذا يعني أن الأشخاص يشاركون المعلومات بطريقة أكثر استنارة، بحسب تعبير الموقع، موضحاً: "حقيقةُ أن بعض الأشخاص لم يعودوا يشاركون المقالة بعد فتحها يمكن أن يكون شيئاً جيداً".

وبينما لا يحدد تويتر ما إذا كانت الميزة قد أدت إلى تقليل مشاركة الأخبار المزيفة، فليس من الصعب رؤية كيف أن تشجيع الأشخاص على قراءة المقالات بالفعل يمكن أن يجعلهم أكثر عرضة لمشاركة محتوى عالي الجودة.

وبحسب إعلان تويتر، يُتوقع أن يرى المستخدمون هذه الميزة قريباً.