آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

بعدحرب الإقتصاد بين البلدين..الصين وأمريكا تتفقان على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق التجارة

الثلاثاء 25 أغسطس-آب 2020 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 1971
 

 

قالت الصين، يوم الثلاثاء، إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على مواصلة الدفع من أجل تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى التجاري الثنائي الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا العام.

وخلال مكالمة بين كبار المفاوضين التجاريين في البلدين أجرى الجانبان محادثات بناءة بشأن اتفاق التجارة.

وقال وزير الخارجية الصيني، لا نرغب في أن نصبح "أمريكا جديدة" وأكدت وزارة التجارة الصينية في بيان، إن نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي، تحدث مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين.

وأضافت الوزارة، أن الجانبين أجريا محادثات بناءة بشأن اتفاق التجارة وتعزيز تنسيق سياسة الاقتصاد الكلي.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان ، قال يوم الإثنين، إنه يجب على الصين والولايات المتحدة التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية، وليس قطعها، وذلك في تعليق على تصريحات الرئيس دونالد ترامب، بأن الولايات المتحدة قد تتوقف يوما ما عن التعامل مع الصين.

وفي وقت سابق، لم يستبعد ترامب أن تتوقف الولايات المتحدة تتوقف في مرحلة ما عن التعامل مع الصين تمامًا.

وفي الأيام الأخيرة، تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين مرة أخرى، بسبب مشروع القانون الذي أعده البرلمان الصيني لـ "حماية الأمن القومي لهونغ كونغ"، والذي تعتقد واشنطن أنه يهدف إلى القضاء فيها على الحكم الذاتي الموسع.

وهو ما جعل الرئيس الأمريكي، يهدد بالفعل بتطبيق العقوبات وسحب الوضع الخاص لهونغ كونغ.

ورفضت الصين من جهتها أي انتقاد وذكرت أن قضية هونغ كونغ هي شأنها الداخلي فقط.