آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

دولة خليجية تقرر فرض حظر تجوال ليلي واغلاق المحافظات خلال عيد الأضحى

الثلاثاء 21 يوليو-تموز 2020 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 3059

ذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء، أن السلطنة ستمنع الحركة بين كافة محافظاتها خلال الفترة من 25 يوليو تموز إلى 8 أغسطس آب لمنع انتشار فيروس كورونا.

ووصف البيان الصادر عن وزارة الصحة الخطوة بأنها "إغلاق تام" لجميع المحافظات.

وستفرض السلطنة أيضا حظر تجول من السابعة مساء حتى السادسة صباحا خلال نفس الفترة التي تشمل عيد الأضحى وستغلق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية خلال ساعات الحظر.

وسجلت السلطنة، التي يقطنها نحو 4.7 مليون نسمة، 1458 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 69887 والوفيات إلى 337.

وفي مارس آذار، فرضت عُمان إغلاقا في مناطق معينة مثل مسقط وظفار والدقم وبعض البلدات السياحية، لكنها بدأت منذ أبريل نيسان في تخفيف تدريجي للإجراءات، فسمحت بإعادة فتح المراكز التجارية ورفعت إجراءات الإغلاق والعزل العام عن محافظة مسقط التي تضم العاصمة.

وأغلقت السلطنة الحدود الجوية والبرية إلا لإعادة العالقين. وقالت الحكومة الأسبوع الماضي، إنها ستبدأ في السماح لمواطنيها بالسفر جوا بعد الحصول على تصريح.