للمرة الأولى... ثلاث مطارات سعودية تحقق إنجازا غير مسبوق وفق شهادة منظمة دولية شهيرة

الأربعاء 13 مايو 2020 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2753

 

أعلنت منظمة "سكاي تراكس" العالمية، قائمة أفضل 100 مطار على مستوى العالم لعام 2020.

دخلت ثلاثة مطارات سعودية، لأول مرة، ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم، طبقا لتقييم المنظمة.

موظفو وزارة الصحة السعودية يقومون بفحص المسافرين القادمين من الصين لدى وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض لمنع فيروس كورونا الجديد

وبحسب صحيفة "عاجل" السعودية، فإن وجود المطارات السعودية ضمن القائمة يعتبر إنجازا غير مسبوق، إذ احتل كل من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي في الدمام، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، مراكز عالمية متقدمة ضمن القائمة.

وحصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على المركز الأول، بينما حقق مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام المركز الثاني، في قائمة أفضل المطارات الإقليمية، حسب الحركة التشغيلية للمطارات في الشرق الأوسط.

وكأفضل مطارات الشرق الأوسط، حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة المركز الخامس، وحصل مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام على المركز السادس، وجاء مطار الملك خالد الدولي بالرياض في المركز السابع.

وبشأن أفضل المطارات حسب عدد المسافرين فئة 10-20 مليون مسافر في العالم، حصد مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام، المركز العاشر عالميا، وحسب عدد المسافرين فئة 5-10 مليون مسافر في العالم، فقد حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة المركز الثامن عالميا.

وحصل مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام على المركز الخامس، على جانب أفضل موظفي مطارات في الشرق الأوسط، بينما حصد مطار الملك خالد الدولي بالرياض المركز السادس، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة حقق المركز العاشر.

جدير بالذكر أن منظمة "سكاي تراكس" متخصصة في تقييم شركات الطيران والمطارات حول العالم، وذلك وفقا لجودة الخدمات والمرافق التي تؤثر على نسبة رضا المسافرين.