آخر الاخبار

الحكومة اليمنية في عدن تقر حزمة إجراءات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية بعد الإنهيار التاريخي للعملة جورج قرداحي يغازل السعودية ويوجه رسالة لمحمد بن سلمان ويذكره بماضي والده الملك في لبنان تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك

تغريدة من رجل أعمال على تويتر تتسبب في خسارته بـ 14 مليار دولار

الأحد 03 مايو 2020 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3420

 

سببت تغريدة نشرها الملياردير الأميركي إيلون ماسك عبر حسابه على تويتر يوم الجمعة بهبوط في قيمة أسهم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية التابعة له.

وكان ماسك قد غرد قائلا “برأيي، سعر سهم تيسلا مرتفع جدا”.

وتجاوبت أسواق المال مع تغريدة ماسك بسرعة، ما أدى لهبوط تجاوز نسبة 10 بالمئة للجلسة في أسهم الشركة.

وكلف الهبوط ماسك خسائر تقدر بنحو 14 مليار دولار من قيمة الشركة السوقية، بالإضافة إلى 3 مليارات دولار من ثروته.

وعبر ماسك خلال الآونة الأخيرة عن معارضته للقيود والإغلاقات المفروضة جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي قادت لإغلاق مصنع تيسلا الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويخوض ماسك تسوية مع لجنة البورصة والأوراق المالية التي طلبت من تيسلا أن تضع “ضوابط وإجراءات” تشرف بها على تغريدات رئيسها التنفيذي ماسك، وفق صحيفة “ديلي ميل”.

وألمح ماسك إلى أن تغريداته الأخيرة حول قيمة الأسهم لم يراجعها أي من محامي الشركة.

وعندما سألته صحيفة “وول ستريت جورنال” عما إذا كان قد أطلقت تغريدته كدعابة، أو إن كان أحدهم يراجع تغريداته، كانت إجابته مختزلة بكلمة واحدة فقط “لا”.

وبحسب “ديلي ميل” فإن الخبراء القانونيين باتوا في حيرة من أمرهم بشأن ما إذا كانت تغريدة ماسك تنتهك قانون البورصة، أو إذا ما كان ماسك قد سعى لخفض قيمة سهم شركته بتصريحات غير رسمية.

ولكي يتم اعتبار تغريداته احتيالا على البورصة، يجب على الجهات المالية المتخصصة إثبات أن ماسك قد استفاد من انخفاض سعر السهم بشكل ما.

 “استخدامه (لتعبير برأيي) يضع تصريحاته كذلك في سياق الرأي الشخصي”، تقول المحامية إيفيلين كروز سروف لموقع “ذي فيرج”. وهو ما يزيد الأمر حيرة لمن يرغب بالنظر إلى تصرفات ماسك من ناحية قانونية.