آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

تعرف على ترتيب محمد صلاح بين هدافي العرب التاريخيين في الدوريات الأوروبية

الجمعة 10 إبريل-نيسان 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1801

 

قبل تعليق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بسبب تفشي فيروس كورونا، كان النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي يسير بخطى ثابتة في التقدم بقائمة الهدافين العرب التاريخيين.

برز عدة هدافين عرب في تاريخ الدوريات الكبرى التي تشمل الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" والإسباني "الليغا" والإيطالي "الكالتشيو" والألماني "البوندسليغا"والفرنسي" ليغ1".

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع في القائمة حيث يمتلك حتى الآن 107 أهداف في الدوريات، بواقع هدفين مع تشيلسي و6 مع فيورنتينا و29 مع روما و70 مع ليفربول.

ويتصدر المهاجم المغربي حسن أقصبي القائمة برصيد 173 هدفا، الذي صال وجال في ملاعب الكرة الفرنسية منذ خمسينيات القرن الماضي، ولعب في الدوري الفرنسي بقمصان نيم وريمس وموناكو.

فيما جاء النجم الجزائري السابق رشيد مخلوفي أحد أعمدة الكرة الفرنسية في المركز الثاني برصيد 143 هدفا سجلها في الدوري الفرنسي أيضا مع سانت إيتيان وباستيا.

ونال المغربي العربي بن مبارك المركز الثالث برصيد 113 هدفا بعدما سبق له اللعب لأتلتيكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي بين نهاية أربعينات ومنتصف خمسينات القرن الماضي، وهو يتقدم على المصري صلاح البالغ 27 عاما بفارق 7 أهداف فقط.

وكان محمد صلاح قد نجح مؤخرا في تخطي أسطورة الجزائري مصطفى دحلب نجم باريس سان جيرمان ونيس السابق، حيث يمتلك الجزائري 102 أهداف.

ويحتل الفرعون هذا الموسم قبل توقف الدوري الإنجليزي المركز الثالث على رصيد هدافي المسابقة بمشاركة سيرخيو أغويرو من مانشستر سيتي برصيد 16 هدفا.