مورينيو ولاعبوه يخرقون الحجر الصحي.. وتوتنهام يحذرهم

الأربعاء 08 إبريل-نيسان 2020 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2990

 

ذكرت تقارير صحفية أن نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، حذر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو والعديد من لاعبيه من خرق قوانين العزل التام في المملكة المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا التحذير بعد نشرهم صور لهم على شبكات التواصل الاجتماعي وهم يتدربون في إحدى المساحات الخضراء بالعاصمة البريطانية لندن.

وظهر مورينيو في صورة مع الفرنسي تانغوي ندومبيلي في حصة تدريبية في حديقة عامة في الضواحي الشمالية للعاصمة حيث شوهد لاعبان آخران من توتنهام هما الكولومبي دافينسون سانشيز وريان سيسينيون يركضان جنبًا إلى جنب.

كما نشر مدافع توتنهام الدولي الإيفواري سيرج أورييه شريط فيديو له على حسابه في إنستغرام وهو يركض مع شخص آخر، في وقت تفرض فيه الحكومة البريطانية سلسلة من الإجراءات الصارمة التي تسمح بالتجول أو ممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم وتفرض التباعد بين شخصين بمسافة مترين على الأقل ما لم يكونا عضوين في نفس الأسرة.

وقال ممثل لنادي توتنهام الثلاثاء: "لقد ذكّرنا جميع اللاعبين باحترام مبدأ التباعد الاجتماعي خلال ممارسة الرياضة في الهواء الطلق"، مضيفا "سنواصل تعزيز هذه الرسالة".

وتم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب انتشار وباء كوفيد-19 في بريطانيا حيث أودى بحياة 6159 شخصا وفقا للأرقام الرسمية الصادرة الثلاثاء. وتم تسجيل أكثر من 786 حالة وفاة خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي جديد للبلاد.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية بفرنسا وفي معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و450 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 84 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.