شاهد .. مصاب بكورونا في أستراليا يزحف على يديه ويبكي

الثلاثاء 07 إبريل-نيسان 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2294

 

نشر صحيفة الديلي ميل البريطانية ، فيديو مؤلم لمصاب بفيروس كورونا وهو يزحف على الأرض .

وأظهر الفيديو الذي تم التقاطه في غرفة بفندق كراون برومينيد بمدينة بيرث في ولاية أستراليا الغربية ، جندي البحرية الأسترالية السابق “ديفيد”، 62 عامًا وهو يبكي، ويمدّ يده يتحسّس ما حوله كأنه فقد البصر، ويخشى السقوط من مكانه .

وقد تم عزل ديفيد برفقة زوجته كارولين، عندما اكتشفت إصابتهما بفيروس كورونا أثناء عودتهما من رحلة بحرية.

وأوضحت الصحيفة ، أن ديفيد لم يكن ، مريضًا عاديًّا بفيروس كورونا، فقد تغلب على آلام المرض لكن لم يستطع التغلب على النوبات النفسية التي يعاني منها؛ كان “ديفيد” يعاني من مرض نفسي يطلق عليه “اضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD)”.

وحسب موقع “مايو كلينك”: فاضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD)، حالة عقليّة يثيرها حدث مخيف يتعرّض له الإنسان أو يشهده، ويظلّ هذا الحدث يؤثر على الشخص حتى بعد سنوات، خاصة إذا واجه ظروفًا مشابهة للحظة الحدث، وقد تتضمّن الأعراض استرجاع الأحداث، والكوابيس والقلق الشديد، بالإضافة للأفكار التي لا يمكن السيطرة عليها بخصوص الحدث.

ونقلت قناة “سفن نيوز” الأسترالية، عن السيدة كارولين، زوجة ديفيد: “أن زوجها تعرّض لحادث منذ 40 عامًا، حين كان جنديًّا في البحرية، حين سقط في خزان وقود، وكاد يفقد حياته غرقًا لكن تم إنقاذه في اللحظة الأخيرة، ومنذ ذلك الحين يعاني ديفيد من وجوده في الأماكن المغلقة.