الطلاب الدارسين بالجزائر يشكون تعسفات السفارة في رسالة لهم لمجلس النواب

السبت 18 إبريل-نيسان 2009 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 8428

وجه الطلاب اليمنيين الدارسين في دولة الجزائر "نداءً عاجل" لإنقاذهم من تعسفات السفارة اليمنية وصلت إلى حد التلاعب بالمستحقات المالية للطلاب وكذا "المماطلة" في حل مشكلاتهم.

وقال: الطلاب الدارسين في رسالة لهم وجهوها الى مجلس النواب – حصل " مأرب برس" نسخة منها" كلما مارسنا حقوقنا القانونية لاستخراج تلك الحقوق،استخدمت السفارة ضدنا أبشع أساليب القمع والتهديد والوعيد والتي كان أخرها ما حدث لزملائنا طلاب وطالبات التكوين والتدريب المهني عندما قاموا باعتصام سلمي وحضاري داخل مبني السفارة للمطالبة بحقوقهم المكفولة قانونا،وبدلا من قيام السفارة بحل مشكلاتهم تم استدعاء قوات الأمن الجزائري لاقتحام مبني السفارة وإخراج الطلاب بالقوة دون النظر في مشاكلهم وهذا انتهاك صارخ للسيادة اليمنية التي لا سابق لها في بلدان العالم.

وأضافوا " إن الأوضاع المأساوية للطلاب في الجزائر وقيام السفارة بالتلاعب بالمستحقات المالية دون رقيب أو حسيب وعدم حل مشاكل الطلاب - منها علي سبيل المثال- مشاكل في السكن والإقامة والتأخر في صدور القرارات الوزارية وتأخر المنح المالية وتنزيل مستحقات البعض دون سند قانوني و...و....الخ. الأمر الذي يستدعي منكم وقفة جادة وإعطاء الموضوع حقه من المسؤولية وإرسال لجنة تحقيق من أعضاء مجلسكم الموقر للتحقيق في تجاوزات السفارة ومهامها المنوطة بها قانونا.

وأكد أكثر من 250 طالب الموقعين على تلك الرسالة" الطلاب على حقهم في اتخاذ كافة الوسائل المشروعة من اجل الحصول على حقوقهم المنصوص عليها في قانون البعثات.

وكان طلاب التدريب المهني الدفعة الخريجة بالجزائر(15 طالبا) اضربوا عن الطعام داخل السفارة بسب إلغاء دورة دراسية مدتها ثلاثة أشهر في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

اكثر خبر قراءة طلابنا