حلمي تحقق وميسي الافضل .. من هو مهاجم برشلونة الجديد؟

السبت 22 فبراير-شباط 2020 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 1918

أعرب الدنماركي مارتن برايثوايت، الوافد الجديد إلى برشلونة، عن بالغ سعادته بارتداء قميص النادي الكتالوني.

وأعلن برشلونة، الخميس، التعاقد رسميًا مع برايثوايت، قادمًا من ليجانيس، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي (18 مليون يورو)، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإسباني على تعاقد البارسا مع بديل لعثمان ديمبلي الذي سيغيب نحو 5 اشهر بسبب الاصابة.

وقال برايثوايت في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو "أنا متحمس للغاية، حلمي أصبح حقيقة، أي لاعب يريد أن يلعب في برشلونة، هدفي الفوز بالألقاب مع البارسا، إنه فريق به الكثير من الضغوطات والتوقعات".

وتابع "أنا لاعب تقني وبدني وسريع وقوي، وكذلك ذكي، أحاول دائمًا تحسين نفسي كل يوم. الهدف الرئيسي هو تسجيل العديد من الأهداف، وآمل أن أنجح في ذلك".

وهنأ برايثوايت، نفسه، باللعب بجوار ليونيل ميسي، مؤكدًا أنه الأفضل على الإطلاق.

وقال "ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، إنه وقت رائع للعب معه".

وظهر برايثوايت بجانب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو في القاعة الشرفية لملعب الكامب نو، لتوقيع العقود في حضور وسائل الإعلام.

ووقع برايثوايت على عقد لنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى 4 سنوات قادمة، لينتهي عقده في صيف 2024 بشرط جزائي 300 مليون يورو.

وأعلن نادي برشلونة، أن برايثويت سيرتدي القميص رقم 19، وسيظهر اللاعب ضد إيبار اليوم السبت.

من هو برايثويت؟

ولد مارتن برايثويت كريستنسن، في 5 يناير/ كانون الثاني 1991، في مدينة إسبجيرج الدنماركية، ويحمل جنسيتين، للدنمارك وجمهورية غيانا بأمريكا الجنوبية.

بدأ مسيرته في صفوف شباب نادي ميتلاند الدنماركي، ثم بعدها إسبجيرج وتوج معه بكأس الدنمارك وهي البطولة الوحيدة في مسيرته.

وفي صيف عام 2013، انتقل إلى تولوز الفرنسي مقابل 2 مليون يورو، ومكث 4 سنوات، ثم رحل إلى ميدلسبره الإنجليزي عام 2017، ولعب معه نصف موسم، قبل أن يغادر معارا إلى بوردو الفرنسي في يناير/ كانون الثاني حتى نهاية الموسم.

وعاد لميدلسبره مرة أخرى ولعب نصف موسم، قبل أن تتم إعارته لليجانيس في يناير/ كانون الثاني عام 2019، والذي قرر شراءه بشكل نهائي الصيف الماضي.

وكانت أفضل فترات اللاعب مع تولوز الفرنسي، حيث لعب 149 مباراة، وسجل 40 هدفًا وصنع 15 أخرى.

وخلال فترة برايثويت في ليجانيس التي استمرت لعام كامل، شارك في 48 مباراة، بين بطولتي الليجا وكأس الملك، وسجل 13 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى.

ولعب برايثويت دورًا مهمًا في النصف الثاني من الموسم الماضي، ليُساعد ليجانيس على البقاء في الليجا، وجذب أنظار العديد من الأندية نحوه في ذلك الحين.

أما على المستوى الدولي، فإن برايثويت تدرج في المراحل السنية المختلفة لمنتخب الدنمارك، قبل أن يبدأ مسيرته مع المنتخب الأول في 5 يناير/ كانون الثاني 2013.

وشارك برايثويت في 39 مباراة بقميص منتخب بلاده، وسجل 7 أهداف وصنع 4 أخرى، وظهر مع الدنمارك في نهائيات مونديال روسيا عام 2018، ووصل مع الفريق لدور الـ16 قبل الإقصاء بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

ويُعد برايثويت متعدد المراكز الهجومية، ما جعل كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة التعاقد معه، لا سيما وأنه يُجيد اللعب كمهاجم صريح أو وهمي، وعلى الطرفين الأيمن والأيسر، كما بإمكانه المشاركة في خط الوسط.