جامعة عدن تدشن فعاليات اسبوع الطالب الجامعي وسط خلافات بين الطلاب وقيادة الاتحاد المنتهيي الشرعية

الثلاثاء 14 إبريل-نيسان 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - عدن - ماجد الداعري - خاص
عدد القراءات 4295

أعلن يوم أمس ـ مدير عام أنشطة الجامعة الدكتور محمد احمد العبادي ـ عن انطلاق فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(17) من بداية الأحد, وحتى السبت القادم بمشاركة من مختلف طلاب كليات جامعة عدن الـ(17) وسط خلافات عاصفة بين طلاب مختلف كليات جامعة عدن, وقيادة اتحاد طلاب الجامعة المنتهية شرعيتهم قبل أكثر من أربع سنوات, على غياب الانتخابات الطلابية في الجامعة.

وأشار العبادي إلى وجود فعاليات وأنشطة مختلفة سيحتويها أسبوع الطالب الجامعي الـ(17) والتي سيشارك فيها طلاب ممثلين عن كل كليةـ و تم اختيار المشاركين عن طريق دوري التصفيات التي انتهت يوم أمس في مختلف الكليات ـ حسب مصدر في أدارة المهرجان.

وأضاف المصدر لـ"مأرب برس: أن هناك جملة من الخلافات العاصفة بين طلاب اتحادات الكليات المختلفة, والممثلين للكليات, بسبب تعمد عددا من قيادات اتحادات الكليات ـ المشاركة في الأسبوع الجامعي, وفرض وصايتهم على الأمسيات واللجان الإدارية والتنظيمية للأسبوع الجامعي للطلاب.

وأكد بان سيطرت قيادات الجامعة, ورئيسها شخصيا على فرض أسماء معينة, و تم انتقاء المشاركين بطريقة مناطقية ـ حد وصف المصدر, إضافة إلى سيطرت بعض قيادات الاتحاد على قرارات نعيين أشخاص مقربين لديهم, بموجب عضوياتهم في الاتحادات, المنتهية الشرعية, وهو ما أثار حنق واستياء وسخط الغالبية العظمى من طلاب الكليات المختلفة, وسط توقعات بمقاطعة الغالبية منهم لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي المتوقف منذ ثلاثة أعوام.

وذكر مصدر مطلع لـ(مأرب برس) أن إجمالي ميزانية المهرجان لهذا العام بلغت 10 مليون ريال, حددها شخصيا رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز ابن حبتور .
اكثر خبر قراءة طلابنا