آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

وزير التربية يطلع على سير مشاركة الطلاب اليمنيين في الاولمبيادين

الثلاثاء 08 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 2145

 

اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ، اليوم ، على سير مشاركة الطلاب اليمنيين المشاركين في الأولمبياد السابع للرياضيات والأولمبياد الثالث للفيزياء الذي ينظمه مكتب التربية لدول الخليج العربي في العاصمة العمانية مسقط.

ويهدف الاولمبياد خلال الفترة من 6 وحتى 10 أكتوبر الجاري ، إلى تعزيز مجالات التواصل بين الطلبة الموهوبين، وتعزيز روح التنافس الشريف بين طلبة الدول الأعضاء، واكتشاف الطلبة الموهوبين في هذه العلوم وتوجيههم لاستثمار قدراتهم، وتعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وبما يملكونه من قدرات ومواهب وإبداعات.

وطاف الوزير لملس ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي ،في قاعات الاختبارات التي يشارك في تأديتها 100طالب وطالبة من دول الخليج واليمن بينهم 9طلاب من بلادنا .

وحث وزير التربية الطلاب اليمنيين المشاركين في الأولمبياد الإقليمي ،على اهمية التنافس الشريف واظهار قدراتهم ومهاراتهم العلمية في الإجابة عن أسئلة الأولمبياد.

الجدير ذكره ان محتوى وأدوات اختباري الرياضيات والفيزياء تتسم بالمعيارين الدولية والتجدد المعرفي المدرسي.

  
اكثر خبر قراءة طلابنا