طلاب جامعة صنعاء ينهون اختباراتهم في الرياض وجدة

الإثنين 09 مارس - آذار 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - جدة‏- خاص
عدد القراءات 10733

أختتم طلاب وطالبات جامعة صنعاء الملتحقون بمكتب التعلم عن بعد التابع للجامعة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2008/2009 في مقر السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة.

وأدى ما يزيد عن ألفي طالب وطالبة من أبناء المغتربين اختباراتهم في التخصصات المفتوحة لهم في أقسام الحاسب الآلي والآداب بتخصصاتها والأدب الانجليزي والتجارة والإعلام بقسميها الصحافة والعلاقات العامة والشريعة والقانون

وكرم القائمون على المكتب اللجان الإشرافية والرقابية التي تولت عملية تسيير الاختبارات في الرياض وجدة تقديرا منهم لما تحملوه من مشقة في السفر ولما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذا العمل الذي يخدم أبنائهم المغتربين.

ودأبت رئاسة جامعة صنعاء ممثلة بالدكتور خالد طميم رئيس الجامعة على إيفاد لجان تشرف على سير هذه الاختبارات. وضمت هذه اللجان في هذا الفصل كلمن : الدكتور علي عبدالله قائد، الدكتور محمد العمراني، فارس محمد القادري، عصام الشرجبي، رافع الشامي، شهاب نعمان.

وقال المشرف العام على مكتب جامعة صنعاء في السعودية الدكتور محمد عبدالحميد الكندي، أن تجربة جامعة صنعاء في إنشاء مركز للتعلم عن بعد لخدمة أبناء المغتربين تعد تجربة رائدة أثبتت نجاحها في هذا الجانب الهام والذي لم تغفله القيادة الحكيمة في اليمن الا وهو الاهتمام بالطلاب والطالبات من أبناء المغتربين ممن لا يستطيعون تحمل أعباء السفر للدراسة.

مشيرا إلى أن إنشاء مكتب للتعلم عن بعد جاء تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي وجه بإتاحة الفرصة أمام أبناءه المغتربين لمواصلة تعليمهم الأكاديمي وتأدية اختباراتهم في مقر السفارة والقنصلية.

ويدخل مكتب التعلم عن بعده عامه الخامس وتخرجت منه الدفعة الأولى من جميع التخصصات.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا