آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

”أحمد أبو حربه“ خريجا من جامعة أديس أبابا

السبت 13 يوليو-تموز 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2858

احتفل، اليوم، في العاصمة الإثيوبية، سعيد صالح أبو حربه المستشار في السفارة اليمنية بأثيوبيا بتخرج ولده أحمد من جامعة أديس أبابا كلية القانونCollege of law and governance.  

ويعد أول طالب يمني في هذا التخصص وقد نظمت جامعة أديس أبابا صباح اليوم حفل تخرج حاشد لجميع خريجي كلياتها وأقسامها الدراسية والعلمية المختلفة ويقدرون بنحو 9000 ألف طالب وطالبة.   

ويسر الزملاء في البعثة الدبلومسية في سفارتنا بأديس أن يتقدموا بتهانيهم الخالصة للعزيز أحمد ولأبيه الزميل سعيد صالح عضو البعثة ولكل أفراد الأسرة  متمنين لأحمد دوام التوفيق في في مساره العلمي والإنطلاق صوب أفاق أوسع ومواصلة الدراسة الأكاديمية وتحقيق كل ما يصبو اليه من الآمال والنجاحات للإسهام الفاعل في كل ما يخدم حاضر الوطن ومستقبله     

وقد أقام زملاء وأصدقاء أحمد إحتفالية خاصة عبرت عن فرحة وإبتهاج الجميع بهذه المناسبة.  ويعد أحمد نموذجا ومثالا للشباب اليمنيين في الأخلاق والإلتزام والإنضباط والجدية والتوقد والعزم والإصرار و تجاوز المستحيل ومغالبة كل المعوقات والصعوبات وإثبات الجدارة وتسجيل الحضور الملفت والقدرة على النافسة والتصدر وإحراز اعلى النتائج في ذات الزمن المقرر لدراسة البكالوريوس رغم كل التحديات .  

الجدير ذكره أن العديد من الطلاب اليمنيين بدأوا يقصدون أثيوبيا للدراسة في جامعاتها الحكومية والخاصة المتعددة وهو ما يستدعي اهتمام حكومة الشرعية ممثلة بوزارة التعليم العالي بموضوع التبادل الثقافي وجعله ضمن اهتماماتهاالمطلوبة بالتنسيق مع سفارتنا في أديس أبابا والجهات الإثيوبية المختصة.

اكثر خبر قراءة طلابنا