اتحاد رياضة المرأة ينظم البطولة الرابعة لألعاب القوى والطاولة والكاراتيه..نائبة رئيس الإتحاد ل"مأرب برس" واقع رياضة المرأة أصبح أفضل بكثير عن السابق

الإثنين 16 فبراير-شباط 2009 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - خاص- صنعاء - جبر صبر
عدد القراءات 5529

تتواصل اليوم الإثنين في العاصمة صنعاء منافسات بطولة الجمهورية الرابعة لألعاب القوى والطاولة والكاراتيه و الذي ينظمه الاتحاد العام لرياضة المرأة ويستمر خمسة أيام.

البطولة التي تقام تحت رعاية نائب وزير الشباب والرياضية – الشيخ /حاشد عبد الله بن حسين الأحمر تتنافس فيها لألعاب القوى (72 لاعبة) يمثلن 12 محافظة، فيما تجري المنافسات بنظام المنتخبات والفردي في سباقات / 100متر ، 200م ، 400م ، 800م ، 1500م، 3000م، وسباق التتابع المنوع.

وتشارك في منافسات بطولة الجمهورية الثالثة للكاراتيه التي ستجري بنظام (فرقي، فردي) وفي أوزان تحت 48 كجم، تحت 53 كجم، تحت 59 كجم ، فوق 59 كجم، منتخبات الأمانة، عدن ، تعز ، صنعاء إلى جانب نادي الشرطة عدن ومركز عدن للكاراتيه ونادي وحدة صنعاء ونادي بلقيس ومعهد الكاراتيه بصنعاء بواقع 4 لاعبات لكل فريق.

من جانبها أوضحت فاطمة علي العرشي – نائبة رئيس الاتحاد لرياضة المرأة" أن 12 محافظة مشاركة في البطولة الرابعة بالإضافة إلى نادي 22 مايو ونادي الشرطة عدن ونادي بلقيس ونادي الوحدة.مشيرةً أن المشاركة بمختلف الألعاب من كافة المحافظات باستثناء لعبة تنس الطاولة لم إذ لم تشارك فيهما محافظتي أبين والمحويت، فيما تشارك في بطولة الكاراتيه (9 فرق)عدن ثلاث فرق وفرع اتحاد الكاراتيه بالإضافة إلى اتحاد رياضة المرأة .أما لعبة الطاولة فستتم بين 12 منتخبا من 12 محافظة إضافة إلى نادي بلقيس يمثل كل منتخب منها ثلاث لاعبات. منوهةً أنه من خلال المنافسات سيتم اختيار أفضل (ثلاث لاعبات) من كل لعبة ليتم إعدادهن بعد ذلك ليقمن بتمثيل اليمن في منافسات خارجية.

وأكدت العرشي" في حديثها لـ"مأرب برس" على أن واقع رياضة المرأة أصبح أفضل بكثير من السابق،"حيث تعدينا حاجز الغير معقول إلى المعقول الآن، كما خرجنا عن نطاق اليمن وشاركنا على المستوى الخارجي".لافتةً" إلى أن اتحاد رياضة المرأة أعطى دفعة قويه لرياضة المرأة وأعطاها دعم ومسانده في المشاركات الخارجية، متمنيةً " أن تكون لاتحاد رياضة المرأة مشاركات أكثر في بعض الألعاب في المرات القادمة".

واعتبرت – نائب رئيس اتحاد رياضة المرأة " نظرة المجتمع ضد رياضة المرأة أصبحت أفضل مما كانت عليه في البداية، أما اليوم فقد أعطى رياضة المرأة رسوخ قوي في المجتمع،وأصبح هناك وعي كبير جدا في ذلك ، حتى أننا نلحظ زيادة كبيرة في المشاركات من مختلف المحافظات فمنذ البداية كانت المشاركة تنحصر في 5 محافظات إلى أن وصلت المشاركات في 8 محافظات حتى أصبحت الآن 12 محافظة" حسب قولها.

وأضافت فاطمة العرشي " دليل الوعي في ذلك أننا نلحظ وجود مشاركات من محافظة حجه وإب وذمار وهي المحافظات التي كان فيها إغلاق في المجتمع،فهناك تحسن ووعي في المجتمع وفي الأسرة أيضاً، كما أن المكان الذي يحتوي المشاركات مناسب وان وجدت بعض المضايقات لكن نأمل أن يكون في المستقبل أفضل".