اعلان من أرامكو بشأن عودة استئناف ضخ النفط والسعودية تحدد رسميا المسئول عن الهجوم وعدد الطائرات المشاركة

الأربعاء 15 مايو 2019 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-تغطيات خاصة
عدد القراءات 3539

قال مصدر مطلع أن "أرامكو" السعودية استأنفت، اليوم الأربعاء، ضخ النفط عبر خط أنابيب شرق-غرب بعد إغلاق مؤقت عقب هجوم إرهابي بطائرات درون استهدف أمس محطتي ضخ قرب الرياض ، بحسب وكالة رويترز .

وكانت السعودية أعلنت أمس وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ بتروليتين تابعتين لشركة #أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وأعلنت شركة "أرامكو" أن إيقاف ضخ #النفط في خط الأنابيب المتضرر من الهجوم الإرهابي، تم كإجراء احترازي، مؤكدة استمرار إمدادات عملاء #السعودية من النفط الخام والغاز وعدم تأثرها نتيجة الحادث.

الى ذلك حمّلت المملكة العربية السعودية المسؤولية الكاملة لإيران والميليشيات الحوثية المدعومة منها في هجوم الثلاثاء على منشآت المملكة النفطية، وذلك في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن الدولي، سلمها مندوبها الدائم عبدالله المعلمي.

وجاء في الرسالة أن الميليشيات استخدمت سبع طائرات دون طيار في الهجوم.

كما وجه أيضاً كل من السفيرين السعودي والإماراتي رسالة أخرى مشتركة إلى المجلس والأمين العام أنطونيو غوتيريس حول الهجوم والتخريب الذي وقع الأحد الماضي ضد 4 سفن في المياه الدولية قبالة المياه الإقليمية وسواحل دولة الإمارات.

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية قد أعلن أمس وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو.

 

marebpress