شاهد طالبة مصرية تحتضن صديقها وسط تصفيق الطلاب بجامعة الأزهر والأخير يصدر قراراً صادماً بحق إحداهما

الإثنين 14 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 4788

قرَّرت جامعة الأزهر فصل طالبة في كلية اللغة العربية في فرعها بالمنصورة (شمال القاهرة)، بشكل نهائي، بسبب فيديو لها انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال رئيس جامعة الأزهر، محمد المحرصاوي، في تصريحات إعلامية، السبت 12 يناير/كانون الثاني 2019، إن مجلس التأديب الخاص بالطالبة قرَّر فصلَها بعد انتهاء التحقيق معها. وأضاف أن ما فعلته يعد «خروجاً كاملاً عن كافة القيم الأزهرية والمجتمعية والجامعية».

 

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو لطالب يحتضن طالبة في كلية اللغة العربية في الحرم الجامعي للأزهر، في المنصورة.

 

وبدأ المقطع بالطالبة وهي تغمض عينيها، ويوجّهها زملاؤها نحو الطالب الذي ينتظرها وهو جالس على إحدى ركبتيه وفي يده باقة ورد. وما إن تقترب منه حتى يحتضنها ويحملها، ثم يدور بها في المكان، وسط تصفيق الطلاب.

 

وقال المتحدث باسم جامعة الأزهر، أحمد زارع، في تصريح لـ «بي بي سي»: إن مجلساً تأديبياً قرَّر فصل طالبة في كلية اللغة العربية بفرع الجامعة في المنصورة، بعد إجراء تحقيق معها. وأضاف أنه يجوز للطالبة تقديم طعن ضد قرار فصلها.

 

وقال زارع: «إن جامعة الأزهر مؤسسة دينية وتعليمية، وما فعلته الفتاة يتنافى مع أخلاقياتها وأخلاقيات المجتمع وتقاليده».

 

من جهة أخرى، ذكر موقع «بي بي سي» أن الطالب أحيل إلى المجلس التأديبي في جامعته، لكن لم يصدر قرار بشأنه حتى الآن. وكشفت التحقيقات أن الطالب يدعى «محمود. ر. أ»، طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، وأن طالبة في كلية اللغة العربية تدعى «إسراء. م. أ» بجامعة الأزهر.