الملحقية الثقافية بماليزيا تغيير تكتيكي لاجتماعاتها .. و الطلاب يناشدون رئيس الجمهورية بتسديد رسومهم الدراسية

الأحد 11 يناير-كانون الثاني 2009 الساعة 09 صباحاً / مارب برس - ماجد أحمد القدسي – كوالالمبور – خاص
عدد القراءات 10418
 
بعد مناشدات باح بها الصوت الى وزارة التعليم العالي و لجنة مكافحة الفساد ناشد الطلاب اليمنيين الدارسين في ماليزيا فخامة رئيس الجمهورية سرعة التدخل في التوجيه بتسديد رسومهم الدراسية الى الجامعات الماليزية بعد تأخير الملحقيه الثقافية تحويلها متذرعة بالبحث عن الرسوم الحقيقية من الجامعات . 

كما أتهم الطلاب أن الملحقية الثقافية عملت جاهدة ضد مصلحتهم خلال الفترة الأخيرة فقد قامت بمخاطبة الجامعات بإخراج الطلاب من السكنات الجامعية ،و إلغاء التأمين الصحي ، ورسوم المكتبات و البحوث العملية و أصبح الطلاب لا يستطيعون المشاركة في المؤتمرات العلمية أو نشر أبحث علمية في مجلات دولية باعتبارها ضمن المتطلبات الدراسية لإكمال دراستهم و التي تتطلب دفع مبالغ مالية قد تصل الى 2000 دولار غير ما تطالب به الجامعة من رسوم دراسية و المقدرة بـ 3000 دولار و في بعض التخصصات العلمية و المعملية أكثر من ذلك .

و أتهم الطلاب ان الملحقية الثقافية تبحث عن تحقيق وفر مالي على حساب مصلحة الطلاب . و أصبحت عملية تحويل الرسوم الدراسية تخضع للمزاجية .

و أستنكر الطلاب تعاملها الذي وصفوة بغير الإنساني و استهتارها بحقوقهم .

و قال الطلاب اليمنيين أصبحنا لا نحظى باحترام جامعاتنا دون بقية الجاليات الأخرى بسبب التعامل السيئ للملحقية الثقافية بتأخير تسديد الرسوم الدراسية .

اكثر خبر قراءة طلابنا