آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الاتحاد الأفريقي يوقف حكم مباراة الترجي بتهمة الفساد

الثلاثاء 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2224

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إيقاف الحكم الزامبي "جاني سيكازوري"؛ لتحيزه المزعوم واتهامات بالفساد خلال مواجهة الإياب بين الترجي وأول أغسطس لحين حضوره لجلسة استماع.

ونجح الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز بمباراة الإياب على الأهلي المصري بثلاثة أهداف نظيفة.

وتأهل الترجي للمباراة النهائية بعد مواجهة مثيرة أمام أول أغسطس الأنغولي، والتي حسمها الفريق التونسي بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين وسط اعتراضات واتهامات بالتحيز للحكم الزامبي.

وأصدر "كاف"، بيانا يوضح فيه استناده للمواد 82 و136 و152 قبل اتّخاذ قرار إيقاف الحكم الزامبي.

وسبق للحكم الزامبي سيكازوري إدارة مسابقات دولية مثل مباراتين بكأس العالم للأندية، ومثلهما بكأس العالم الأخير في روسيا والمواجهة النهائية بين مصر والكاميرون بأمم أفريقيا الأخيرة.

وشهدت مواجهة الإياب بين الترجي وأول أغسطس جدلا تحكيميّا، بسبب احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها، بالإضافة لإلغاء هدف صحيح للفريق الأنغولي كان كفيلا لتأهله للمباراة النهائية.

ويحق للحكم الدولي الاستئناف على قرار الاتحاد الأفريقي بموجب المادة 68 من قانون اللجنة التأديبية، وبذلك لا يحق لـ"سيكازوري" إدارة أي مباراة حتى الانتهاء من التحقيق معه وإعلان مدة إيقافه.