هدف قاتل لمحمد صلاح أمام تونس

السبت 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس -وكالات
عدد القراءات 2705

لم يكن فوز مصر على تونس ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، عادياً بالنسبة لـ»الفراعنة»؛ ذلك أن هدف محمد صلاح القاتل، في الدقيقة الأخيرة من المواجهة، كسر عقدةً عمرها 16 عاماً، وأعاد البسمة لجماهير كرة القدم المصرية.

منتخب مصر حقق فوزاً غالياً على ضيفه التونسي، الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة، بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.


تقدَّم منتخب تونس أولاً بهدف نعيم السليتي قبل أن يردَّ أصحاب الأرض، بهدفي محمود تريزيغيه وباهر المحمدي، ليعود السليتي ويحقق التعادل، لكن محمد صلاح سجل هدفاً رائعاً وحاسماً في الدقيقة الأخيرة، منح «الفراعنة» الفوز.


ولم تقتصر قيمة هدف محمد صلاح في تونس على مجرد 3 نقاط فقط، بل أنهت عقدة المنتخب المصري أمام نظيره التونسي، بعدما عجز عن تحقيق أي فوز رسمي عليه منذ 16 عاماً.


يعود الفوز الرسمي الأخير لمنتخب مصر على تونس قبل المواجهة الأخيرة، إلى عام 2002، ووقتها كان اللقاء ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مالي، وبهدف نظيف سجَّله حازم إمام.

عقب تلك المواجهة، تقابل «الفراعنة» و»نسور قرطاج» في 3 مباريات رسمية، انتهت جميعها بفوز منتخب تونس، كما حقق الأخير فوزين وديَّين خلال الفترة نفسها، في حين تعادلا بواحدة، وفاز منتخب مصر في واحدة.

خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2015، فاز المنتخب التونسي ذهاباً وإياباً على نظيره المصري، في اللقاء الأول بنتيجة 1-0، وفي الثاني بنتيجة 2-1.

وفي التصفيات الحالية، انتصر «نسور قرطاج» بهدف دون رد، في لقاء الذهاب على ملعب «رادس»، ليأتي الرد المصري في مباراة الإياب، بفوز فاحت منه رائحة «الثأر»، وفي الوقت نفسه أنهى حقبة التفوق التونسي.
محمد صلاح اعتاد تسجيل الأهداف «القاتلة» مع منتخب مصر

ويبدو أن صلاح اعتاد تسجيل الأهداف في الأوقات القاتلة مع منتخب مصر، فمشهد الاحتفال بهدفه أمام تونس أعاد إلى الأذهان هدفه أمام الكونغو في الوقت البديل خلال تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

في تلك المباراة، جاء هدف محمد صلاح بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، من ركلة جزاء. وبمجرد تسجيله، انطلقت فرحة عارمة، لكون الهدف ضمن عودة المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب 18 عاماً.
حصيلة أهداف صلاح تصل إلى 39، ويتقدم على أبو تريكة

يُذكر أن هدف محمد صلاح بتونس هو الـ39 في مسيرته الدولية مع منتخب مصر، خلال 62 مباراة دولية، ليتخطى رقم محمد أبو تريكة، الذي توقف رصيده عند 38 هدفاً.

واقترب صلاح من رقم الراحل حسن الشاذلي، الذي سجل 42 هدفاً، في حين يتصدر حسام حسن ترتيبَ الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر برصيد 69 هدفاً.

 

.