العالم الإسلامي يستعد لصلاة الغايب على جمال خاشقجي .. وخطيبته تقدم هذه الطلب

الإثنين 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3390

وجهت السيدة خديجة جنكيز خطيبة الكاتب الصحفي المغدور جمال خاشقجي دعوة لجموع المسلمين بإقامة صلاة الغائب على روح “خاشقجي” في عموم مساج العالم الإسلامي يوم الجمعة القادم، خاصة في المسجد النبوي.

وقالت”جنكيز” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”أدعو جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح #جمال_خاشقجي في عموم مساجد العالم الإسلامي وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة بعد صلاة الجمعة القادمة الموافق ١٦ نوفمبر،وأن يرفعوا اكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء.#جمال_خاشجقي”.

وكان رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي قد كشف ، الأحد، أنه تقرر إقامة صلاة الغائب على روح الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في الثاني من تشرين أول/أكتوبر الماضي، وذلك بعد فقدان الأمل في العثور على جثته.

وقال “كشلاكجي”، الذي يعد من أصدقاء خاشقجي المقربين في تصريحات صحفية، إن صلاة الغائب ستقام في جامع الفاتح، أحد أكبر مساجد مدينة إسطنبول الجمعة القادم، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور كبير من العرب والأتراك.

وأضاف “كشلاكجي” أن بيت الإعلاميين العرب خاطب رئاسة الشؤون الدينية التركية لكي تتضمن خطبة الجمعة في مساجد تركيا ذكرا لقصة الصحفي خاشقجي وقضية مقتله في قنصلية بلاده.

ويأتي إعلان صلاة الغائب، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، فيما أشارت تقارير تركية نقلا عن مكتب النائب العام إلى أن قتلة الصحفي السعودي لجأوا إلى إذابتها بالأسيد بعد تقطيعها.