شاهد نوعية السلاح الذي عممته تركيا على كل وحداتها الأمنية

السبت 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - الأناضول
عدد القراءات 4126

 

أفاد محمد أوجاقجي أوغلو، مدير مصنع الأسلحة المحلية التركية في ولاية “كرك كاليه” وسط تركيا، أنه تم تسليم المديرية العامة للأمن التركي، 3 آلاف قطعة من سلاح بندقية المشاة “MPT-55” محلية الصنع.

وأضاف أوجاقجي أوغلو في تصريح صحفي عقب تسليم الدفعة الأولى من السلاح، أنه سيتم تسليم الدفعة الثانية المكونة من 15 ألف قطعة خلال 15 يوما، مشيرا إلى أنه بنهاية العام الحالي سيتم تسليم ما مجموعة 60 ألف بندقية.

وبناء على طلب القوات الأمنية والمسلحة في تركيا، تم البدء في يوليو/ تموز 2015 بتصنيع السلاح المذكور والعمل على تصميمه، وتم تطويره فيما بعد بما يتناسب مع احتياجات القوات المسلحة التركية بحيث يمكن استخدامه ضمن الاشتباكات، وفي الليل والنهار وجميع الظروف الجوية.

ويُوصف سلاح “MPT-55” المصمم والمصنع من قبل المهندسين والعمال الأتراك والذي تعود حقوق تصنيعه وملكيته لمعهد الآلات والكيمياء (MKE) التركي، بأنه ذو تأثير وفعالية في الاشتباكات التي تجري في الأماكن السكنية.

وتم تصنيع السلاح على نمطين: الأول ذو فوهة طويلة “MPT-55” والآخر ذو فوهة قصيرة “MPT-55 K”، ويبلغ وزنه 3300 غراماً ويمكنه إطلاق 850 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

يُشار إلى أنه عقب أزمة التأشيرات بين أنقرة وواشنطن، وامتناع ألمانيا والولايات المتحدة عن تزويد تركيا ببعض الأسلحة، وجه الرئيس أردوغان تعليماته بالتخلي عن استخدام السلاح الغربي واستبداله بأخرى محلية الصنع.

.