بمساعدة سولاري.. ريال مدريد يفكر في استنساخ تجربة زيدان

الإثنين 22 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2015

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، برئاسة "فلورنتينو بيريز"، تفكر في استنساخ تجربتها مع المدرب السابق الفرنسي "زين الدين زيدان"، ولكن بشكل مختلف، على أمل إعادة المرينغي للطريق الصحيح وإنقاذه من دوامة النتائج السلبية.

وبعد مرور 9 جولات من عمر الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، يحتل ريال مدريد المركز الخامس برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والهزيمة في 3، فيما يحتل المركز الثالث بمجموعته بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، خلف سيسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي.

وأشارت "ماركا" إلى وجود أنباء تفيد باقتراب إقالة المدرب الحالي "لوبيتيجي"، خاصة بعد الخسارة على "سانتياجو برنابيو" أمام ليفانتي، بنتيجة 2-1.

وأضافت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد تفكر في تعيين "سانتياجو هيرنان سولاري" مدرب فريق الشباب "ب" والمعروف بـ"كاستيا" بدلا من "لوبيتيجي".

وأضافت أن إدارة الملكي تأمل في تكرار نفس السيناريو الذي حدث مع "زيدان" حين كان مدربًا للفريق "ب"، وتم تصعيده في يناير/كانون الثاني 2016 ليتولى مسؤولية تدريب المرينغي بدلا من الإسباني المقال "رافائيل بينيتيز".

وأكدت "ماركا" أن إدارة الملكي ترى "سولاري" بديلا أكثر منطقية من باقي المرشحين مثل الإيطالي "أنطونيو كونتي" أو الفرنسي "لوران بلان".

وتابعت بأن "سولاري" من الممكن أن يتولى المسؤولية بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، وسيتم اتخاذ القرار حول استمراره أو البحث عن مدير فني آخر.