قطر تغرق دولة عربية بمشاريع البنية التحتية والسياحة والطاقة

الثلاثاء 04 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5992

 

يزور وفدا قطري رفيع المستوى برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني/ مدير المحافظ المحلية لجهاز قطر للاستثمار، الأردن، وذلك في إطار الاتفاق الذي تم بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية بشأن حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية والسياحة والطاقة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

ورافق رئيس الوفد القطري كلا من مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد فهد المهندي، والرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة السيد خالد جولو، والرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة السيد حمد عبدالله الملا.

وخلال اللقاء بالوفد القطري استعرض وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أهم الإصلاحات الاقتصادية التي أفضت إلى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية، تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية، فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، كما تم عرض أهم الفرص الاستثمارية في المملكة التي يمكن الاستفادة منها.

من جانبه شكر أكد الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني/ مدير المحافظ المحلية لجهاز قطر للاستثمار، الزيارات للأردن ستتكرر بهدف تقوية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، كما أكد اهتمام دولة قطر بالاستثمار في الأردن.

وأشاد مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد فهد المهندي، بالبيئة الاستثمارية في الأردن، مؤكدا أن الاستثمار في الأردن مشجع وناجح نظرا لما يمتلكه الأردن من حوافز وتسهيلات تحفز المستثمرين لتوجيه استثماراتهم للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة السيد حمد عبدالله الملا، إن الأردن يمتلك موارد بشرية مؤهله في العديد من القطاعات خاصة القطاع السياحي، وأكد أن شركة كتارا تسعى إلى إقامة مركز لتدريب وتأهيل الكوادر الأردنية في مجال السياحة والضيافة، كون كتارا للضيافة تمتلك 40 فندقا حول العالم تشغل أكثر من 7000 موظف.

يذكر أن هذه الزيارة جاءت على هامش زيارة وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة لدولة قطر شهر آب/ أغسطس الماضي، وذلك لمتابعة تنفيذ توجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في حزيران/ يونيو الماضي، بدعم اقتصاد المملكة الأردنية الهاشمية بحزمة استثمارات اقتصادية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، تستهدف عدة قطاعات حيوية بينها الطاقة والبنية التحتية والاستثمار إلى جانب توظيف عشرة آلاف أردني في قطر.