الاكاديمية العربية الكندية تدرب 60 من دكاترة جامعة حضرموت

الخميس 16 أغسطس-آب 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 3255

اختتمت يوم امس الاربعاء 15 اغسطس 2018م الدورة التدريبية الخاصة بالاكاديميين TOT-Academic والتي ضمت 60 دكتور من جامعة حضرموت بحضور نائب رئيس الجامعة.

 ونظم الدورة مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت وبرعاية وتمويل مؤسسة العون للتنمية.

و في حفل التخرج وختام الدورة التدريبية التي اقامتها الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA قال الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية : أن جامعة حضرموت خطت خطوات جادة في سبيل تقويم برامجها الأكاديمية، وتقويم مؤسساتها، وتحديد وتطوير الاعتماد الأكاديمي بحسب الامكانات المتاحة والتي هي أدنى من أن تكون شحيحة في ظل ظروف بلغت غاية في العسر والتعقيد ، ولكن أن تشعل شمعة في الظلام خير من تلعن هذا الظلام.

وأضاف نحن في الجامعة نعول عليكم كثيراً حيث اننا منذ ستة شهور ونحن في تواصل مع الأكاديمية العربية الكندية للتهيئة لانعقاد هذه الدورة ، والمشاركون من الزملاء سيتحملون مسؤولية تدريب بقية أعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى مخرجات بهذه النوعية .

من جهته قال الدكتور عياس العيسي رئيس الأكاديمية العربية الكندية: نشعر بمزيد من الرضا والسعادة أن تبدأ الأكاديمية برنامجها في تدريب 1000 اكاديمي من جامعة حضرموت في برنامج طموح سننفذه في جامعات أخرى في السعودية ومصر وجامعات يمنية أخرى .

وعبًّر عن تقديره لقيادة مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة في جامعة حضرموت لتسهيل كافة العقبات من انجل انجاح هذه الدورة النوعية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وفي كلمة الأستاذ عبداللاه عبدالقادر بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية اشاد بالمستوى المهاري للمدربين من الاكاديمية العربية الكندية وما قدموه للمتدربين ، متمنيا أن يكون هذا البرنامج سبيلا إلى تغيير في أساليب الحياة الأكاديمية الجديدة واحترام الوقت والابداع بما يعزز موقع جامعة حضرموت في واقعنا .

كما عبر الخريجون عن سعادتهم بالاستفادة الكبيرة التي حصلوا عليها في الدورة والتي ستضيف لهم الكثير كمحاضرين داخل الجامعة في جال تخصصاتهم ، وايضاً في تطوير انفسهم .

واضافوا الى أن جو الالفة التي كانت اثناء الدورة التدريبية بين المشاركين اكثر من اي دورة تدريبية مضت عليهم بفضل المدربين الأكفاء وروحهم العلمية ومهاراتهم التدريبية التي زرعوها ووزعوها بين المتدربين.

وفي ختام الاحتفال تم تسليم شهادات التخرج واجتياز الدورة التدريبية للمتدربين كما قدمت الدروع التذكارية ، وشهادات الشكر.

حضر الاحتفال الاستاذ الدكتور عبدالله عيضه باحشوان مدير مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت ،والاستاذ الدكتور صالح عوض عرم مدير مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، والدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور هشام عبدالعليم سليمان مستشار الأكاديمية العربية الكندية والمدرب بالدورة ، والأستاذ أحمد زين باحميد مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالجامعة.

اكثر خبر قراءة طلابنا