كل ما تريد معرفته عن لعبة فانتازي بريمييرليغ

السبت 11 أغسطس-آب 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 1894

يتزامن انطلاق منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في كل موسم، مع إثارة خاصة ينتظرها عشاق كرة القدم الإنجليزي، وهي لعبة "فانتازي بريميير ليغ".وتحظى لعبة "فانتازي بريميير ليغ" باهتمام عدد كبير من محبي كرة القدم بهدف الفوز بالمركز الأول بين المشتركين، الذين يصل عددهم إلى أكثر من 6 أو 7 ملايين.

وتتيح لعبة "فانتازي بريميير ليغ" فرصة للمشترك لتدريب فريق من النجوم ومحاولة تحقيق أكبر عدد من النقاط والانتصارات، وفقاٌ لطريقته الخاصة، فدائما ما يقوم المشجع بانتقاد المدربين وتبديلاتهم في بعض الأوقات، ويُفضل الاعتماد على أسماء في الفريق الذي يُشجعه بخلاف ما يتم اختياره في الحقيقة.

وعندما يسجل المشترك دخوله إلى لعبة "فانتازي بريميير ليغ"، تفتح أمامه جميع أسماء اللاعبين المسجلين في الأندية الإنجليزية من دون استثناء، ويحصل حينها على مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، ومن خلاله يقوم بتشكيل فريقه الخاص، وتختلف أسعار اللاعبين بين فريق وآخر ومركزٍ وآخر.

ويعتبر المهاجمون ولاعبو الوسط أصحاب الأرقام الأعلى؛ نظرا لقدرتهم على تسجيل الأهداف، التي بالتالي تساعد المشترك على تحصيل أكبر عدد من النقاط في الأسبوع وإضافتها إلى رصيده جولة بعد أخرى، وتمرير الأهداف وتسجيلها يعطي اللاعبين نقاطا خلال المباراة، وحفاظ الحارس على شباكه نظيفة إلى جانب المدافعين يساهم في حصولهم على النقاط.

وفي حال عدم مشاركة أحد اللاعبين يتم استبداله أوتوماتيكيا من القائمة، ويدخل مكانه لاعب آخر من دكة البدلاء الذين يبلغ عددهم 3 لاعبين وحارس مرمى.

كما أن بعض الأحداث التي تحصل في المباريات تدفع اللاعبين إلى خسارة النقاط؛ فمثلا إضاعة ركلة جزاء تؤدي إلى خصم نقاط من رصيده، وكذلك تلقي بطاقة صفراء أو حمراء.

ويحق لكل مشترك تبديل واحد في كل جولة، ويتم الأمر بشكل مجاني.

أما في حال أراد استبدال أكثر من اسم فإن اللاعب الثاني يؤدي به إلى خسارة نقاط وتخصم بعدها من الرصيد الأساسي.

وينصح في البداية، اختيار فريق بشكلٍ متوازن من دون إهمال أي جانب وحتى لاعبي الاحتياط.

مثلا لا يحبذ التركيز على الشق الهجومي بشراء لاعبين ذوي أسعار مرتفعة، ووضع مدافعين من فرق قد تهتز شباكها في الكثير من المناسبات؛ إذ إن الخط الخلفي أمر مهم لحصد النقاط.

كما يجب تفادى وضع العديد من اللاعبين في ذات الفريق؛ لأن بعض المباريات قد تشهد مواجهة منافس صعب، وبالتالي قد تتعرض للخسارة وحينها لن تحصل على عدد كبير من النقاط.

ومن الأفضل في هذه اللعبة اختيار قائد الفريق من خط الوسط أو الهجوم؛ لأنه قادر على التسجيل والتمرير، وبالتالي كسب النقاط، فميزة القائد تدفع رصيدك إلى أن يصبح الضعف.

وتواجد هداف ليفربول، النجم المصري "محمد صلاح" ضمن التشكيل الأكثر اختيارا من قبل رواد لعبة "فانتازي بريميرليغ".

وجاء التشكيل الأكثر اختيارا في الدوري الإنجليزي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: "إديرسون" من مانشستر سيتي.

خط الدفاع: "هاري ماجواير" من ليستر سيتي – "فيرجيل فان دايك" من ليفربول – "كيران تريبر" من توتنهام.

خط الوسط: "كيفن دي بروين" من مانشستر سيتي – "ليروي ساني" من مانشستر سيتي – "إيدين هازارد" من تشيلسي – "ساديو ماني" من ليفربول.

خط الهجوم: "سرخيو أجويرو" من مانشستر سيتي – "هاري كين" من توتنهام – "محمد صلاح" من ليفربول.