مونديال 2018.. كرواتيا تفاجئ الجميع بثلاثية في شباك الأرجنتين

الجمعة 22 يونيو-حزيران 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1913

فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز بالمباراة الثانية تواليا بكأس العالم 2018، بعدما خسر أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «نيزني نوفغورود»، ضمن منافسات المجموعة «D».

ودفع منتخب الأرجنتين في بداية المباراة بتشكيل مكون من: «كاباييرو، ميركادو، أوتامندي، تاجليافيكو، سالفيو، ماسكيرانو، بيريز، أوكونا، ميسي، أجويرو، ميزا».

في المقابل دخل المنتخب الكرواتي بتشكيل مكون من: «سوباسيتش، فيرساليكو، لوفرين، فيدا، سترينيتش، راكيتيش، بروزوفيتش، ريبيتش، مودريتش، بيريسيتش، ماندزوكيتش».

احتاج المنتخب الأرجنتيني نصف ساعة كاملة لخلق فرصة مُحققة، وحدث ذلك بمساعدة المدافعين والحارس في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء، ليُمررها «ماكسيميليانو ميزا» على طبق من ذهب للمتواجد أمام الشباك «إينزو بيريز»، لكنه ترك المرمى وسدد في الشباك الخارجية، ليأتي الرد السريع من مهاجم يوفنتوس «ماندجوكيتش» بضربة رأسية، مرت بجوار القائم بقليل.

وحسمت نتيجة التعادل السلبي الشوط الأول بين المنتخبين، حيث تبادلا الهجمات وإهدار الفرص، وفي الشوط الثاني افتتح «أنتي ريبيتش»، التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 53 بعدما استغل خطأ فادحا من الحارس «كاباييرو» الذي فشل في إبعاد كرة.

وقضى «لوكا مودريتش»، على آمال الأرجنتين في إدراك التعادل بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة صاروخية بعيدة المدى.

وأضاف «راكيتيتش» الهدف الثالث بعدما حصل على تمريرة حريرية من البديل «ماثيو كوفاسيتش»، ليضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 91.

وبهذا الفوز رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 6 نقاط، وعزز صدارته لترتيب المجموعة وضمن التأهل إلى دور الـ16.

في المقابل تجمد رصيد منتخب الأرجنتين عند نقطة وحيدة حصدها من التعادل في الجولة الأولى مع منتخب أيسلندا بنتيجة 1-1، ليصبح في المركز الثالث وبات على أعتاب الخروج المبكر من الدور الأول.

وتختتم الجولة الثانية، الجمعة، بمباراة تجمع منتخب أيسلندا صاحب المركز الثاني برصيد نقطة، مع منتخب نيجيريا، صاحب المركز الرابع والأخيرة بدون رصيد.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة «D»، يوم 26 يونيو/حزيران، حيث يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الأيسلندي، فيما سيواجه «ميسي» ورفاقه المجهول في اللقاء الختامي ضد نيجيريا، التي ستواجه أيسلندا الجمعة، في ختام الجولة الثانية.

«ميسي» في المباراة

وأظهرت الإحصائيات فشل «ميسي» في تسديد أي كرة على مرمى كرواتيا، حيث لم تظهر له أي فاعلية خلال اللقاء باستثناء تسديدة واحدة لم تصل للمرمى واعترضها الدفاع.

‏90: دقائق اللعب.

‏0: تسديدات على المرمى.

‏0: تسديدات خارج المرمى.

‏1: تسديدات اعترضها الدفاع.

‏5: مراوغات ناجحة من أصل 6

‏24: تمريرة.

%75: دقة التمرير.

‏2: صناعة الفرص.

‏10: التحامات بدنية ناجحة.

‏3: أخطاء مكتسبة.