آخر الاخبار

إصابة أكثر من 12 مدنياً جراء قصف الحوثي حياً سكنياً بمدينة مأرب السعودية تناشد مجلس الأمن بخصوص إسرائيل و الأراضي العربية المحتلة بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل المدرب الشهير يرحل عن تدريب النادي توجيهات اميربة بتشكيل لجنة لوضع الضوابط .. تمهيدا لقرار العفو العام عن المعارضين مصادر مطلعة تكشف عن وضع خطير جدا في العبدية جنوبي مأرب وتطالب بسرعة التدخل خطة بديلة يلجأ اليها الحوثيون لتعويض خسائرهم البشرية في الجبهات والحكومة تحذر معركة في مأرب مصيرية لليمن والعرب.. رئيس الحكومة يعد المحافظ العرادة بتقديم كامل الدعم ويوجه دعوة للمنظمات يمنيون يقعون في فخ عصابات تهريب دولية.. بولندا تعلن عدد المحتجزين لديها وسفيرة اليمن تطلع على أوضاعهم وترتب لتأمين عودتهم الحكومة اليمنية تحذر من دور ايراني خبيث وتبلغ واشنطن والمجمتع الدولي بالكيفية التي من خلالها يمكن ايقاف الحرب في اليمن علي محسن صالح يعزي في استشهاد قائد عسكري بطل

مونديال 2018.. فرنسا تصعد والدنمارك وأستراليا بانتظار الجولة الأخيرة

الجمعة 22 يونيو-حزيران 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2123

صعد المنتخب الفرنسي لكرة القدم للدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018، بفوزه على البيرو 1-صفر الخميس في يكاتيرينبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل «كيليان مبابي» هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34، وقاد منتخب بلاده إلى فوزه الثاني تواليا بعد أول على أستراليا، فتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الدنمارك التي تعادلت مع أستراليا 1-1 اليوم، وودعت البيرو النهائيات بخسارتها الثانية.

وفي مباراة أخرى، نجح منتخب الدنمارك في قنص نقطة ثمينة خلال مواجهة مع منتخب أستراليا بهدف لكل فريق في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الخميس بالجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم المُقامة في روسيا.

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الدنماركي الذي نجح في تسجيل هدف أول مبكر عن طريق صانع الألعاب المتميز «كريستيان إيريكسن» من تسديدة يسارية صاروخية بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله يورغنسن في الدقيقة السابعة من عُمر المباراة.

بعد الهدف سيطر منتخب أستراليا بقوة على مجريات اللعب وهاجم كثيرًا على دفعات المنتخب الدنماركي أملًا في معادلة النتيجة والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية من جديد.

ونجح المنتخب الأسترالي في الحصول على مبتغاه عندما حصل على ركلة جزاء احتسبتها تقنية الفيديو ترجمها القائد المتميز «ميلي جيديناك» في الشباك على يسار الحارس «كاسبر شمايكل» الذي ذهب في الزاوية العكسية للكرة بالدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

في الشوط الثاني، تقدم المنتخب الأسترالي كثيرًا ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب بسبب حاجته الماسة إلى انتصار يُعيد إحياء فرصته في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

واستمرت سيطرة لاعبي الكانغارو الأسترالي على مجريات اللعب وهددوا مرمى الحارس الدنماركي بالعديد من الكرات، لكن تألق الحارس ولاعبي خط دفاعه حالا دون ذلك.

انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ليرتفع رصيد الدنمارك إلى 4 نقاط في المركز الثاني وأستراليا إلى نقطة واحدة بالمركز الثالث.