تعرف إلى أبرز المرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد

الجمعة 01 يونيو-حزيران 2018 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4251

 

فاجأ المدرب الفرنسي زيدان الجماهير، بعد أن أعلن مغادرته فريق ريال مدريد الإسباني، بعد عامين ونصف من التألق وصناعة التاريخ، خصوصاً في بطولة دوري أبطال أوروبا. ويطرح هذا الخيار الكثير من التساؤلات في الوقت الحالي، حول هوية المدرب الجديد القادم لقيادة النادي "الملكي" وهناك الكثير من الخيارات.

ماوريسيو بوكيتينو

يبدو أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من أبرز المدربين على لائحة بدلاء زيدان، خصوصاً بعد تصريحه الشهير الذي قال فيه إنه لن يدرب برشلونة أبداً ويحب النادي "الملكي". هو مدرب ذكي ويملك أفكاراً تكتيكية مُميزة حولت فريق توتنهام إلى واحد من أفضل الأندية الإنكليزية وليس فقط بل من أقوى الأندية الأوروبية التي هزمت ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. هو المدرب الأقرب لأفكار زيدان التكتيكية ويمكن أن يكون أفضل خلف لأحسن سلف.

آرسين فينغر

بعد مغادرته فريق أرسنال الإنكليزي، يبدو أن المدرب آرسين فينغر قريب من قلعة النادي "الملكي"، خصوصاً أنه يُحب ريال مدريد كثيراً منذ الصغر. وكشف أخيراً خلال مقابلة صحافية أن النادي الإسباني تقرب منه أكثر من مرة بغية التعاقد معه، حتى أن الرئيس فلورنتينو بيريز كشف لصحيفة "ليكيب" الفرنسية في إحدى المقابلات أنه تقرب من المدرب فينغر. هو يملك شخصية المدرب الناجح كما ويملك خبرة كبيرة في ملاعب كرة القدم، فهل يكون البديل المثالي؟

أنطونيو كونتي

انتهت حقبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع فريق تشيلسي الإنكليزي في موسم 2017-2018، وسيُغادر قريباً ليتجه نحو فريق جديد قد يكون ريال مدريد الإسباني بحسب الصحف البريطانية. هو لم يسبق له أن درب في الدوري الإسباني لكنه يملك عقلية الفوز والروح القتالية التي يريدها بيرز في النادي "الملكي". هو اسم كبير في عالم التدريب وسيكون خياراً جيداً لفريق ريال مدريد لو تعاقد معه مع بداية موسم 2018-2019، فهل يرتدي كونتي قميص "الملكي"؟

ماوريزيو ساري

واحد من أفضل المدربين حالياً في كرة القدم، واحد من المدربين الأذكياء الذين يعرفون كيفية إدارة المباريات على الورقة والقلم، وهذا الأمر بدا واضحاً مع فريق نابولي الإيطالي الذي أمسى معه واحداً من أفضل الأندية الإيطالية المنافسة على اللقب. والآن بعد مغادرته فريق الجنوب الإيطالي يملك ساري فرصة أكبر لتدريب النادي "الملكي" وقيادته نحو المجد ومتابعة المسيرة الذهبية التي صنعها المدرب الفرنسي زيدان.

خيارات أخرى

يوجد خيارات أخرى متاحة أيضاً أمام الرئيس فلورنتينو بيريز، واحد منها هو الأسطورة غوتي الذي بدأ مثل زيدان مع الصغار في ريال مدريد ويعرف جيداً القلعة "المدريدية". وهناك أيضاً الإيطالي ماسيمليانو أليغري الذي قد يرحل عن يوفنتوس قريباً، هذا بالإضافة إلى يواكيم لوف الذي سيقود ألمانيا في آخر مونديال وكان تحدث عن أنه يريد تدريب الأندية بعد نهاية مسيرته مع "المانشافت".