آخر الاخبار

‏من قلب إسرائيل يتم توجيه الحوثيين وبقية شيعة العرب.. قنوات شيعية تبثها إيران َ من تل أبيب وفي مقدمتها قناة الحسين وآل البيت تغير جديد في سعر الريال والدولار في اليمن. تعرف على سعر العملات خالد بن سلمان يقول انه في واشنطن تنفيذا لتوجيهات ولي العهد ويكشف ما بحثه في أول لقاء كيف خسر حزب الله وحلفائه الأغلبية في البرلمان؟ نتائج مدوية وضربة غير مسبوقة لأدوات إيران شاهد أول ظهور رسمي لزوجة أمير قطر «صور» «رئيسي اخجل اترك البلاد وارحل والموت للديكتاتور».. تصاعد الغضب الشعبي في إيران والسلطات تدفع بدبابات وأسلحة ثقيلة تعرف على شروط جماعة الحوثي الجديدة لرفع الحصار عن مدينة تعز غوغل تحظر 3 تطبيقات شهيرة.. احذفها من هاتف أندرويد الآن! صواريخ ممنوعة من الانطلاق..أهم ما يجب معرفته عن باكستان الأكبر سكانا والأقوى جيوشا وأسباب قوتها السياسية والضغوط التي تواجهها تفاصيل مثيرة.. تعرف أسرار واحدة من أضخم العمليات التركية العسكرية تحت الأرض

أول حذاء عربي يعتز به الغرب ويفاخرون به

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5120

احتفى المتحف البريطاني بطريقة خاصة، بتألق الدولي المصري «محمد صلاح»، نجم نادي ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018.

وأعلن المتحف البريطاني، الخميس، وضع الحذاء الخاص بـ«صلاح» والذي هو من نوع «أديداس X17 ستايت سترايك»، في قسم الآثار المصرية الفرعونية، والذي يضم «حجر رشيد» والعديد من المقتنيات التي لا تقدر بثمن.

وغرد الحساب الرسمي للمتحف البريطاني على «تويتر»، قائلاً: «هذا الحذاء يحكي قصة أيقونة مصرية حديثة تلعب في المملكة المتحدة البريطانية وتعطي أثراً عالمياً كبيراً، وبناءً على مشروعنا بالحصول على الأشياء التي تحكي قصص نجاح من الحياة اليومية وضعناه بجوار الآثار».

وأضاف: «لقد اقتنينا شيئاً جديداً ومثيراً لنجم الكرة المصري محمد صلاح، الذي يقدّم أداءً كبيراً في البريميرليغ، وسيبقى معنا حذاؤه حتى موعد المباراة النهائية لليفربول أمام ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا».

وحقق «صلاح» 34 جائزة فردية في أول مواسمه مع ليفربول، الذي تعاقد معه قادماً من روما الإيطالي، الصيف الماضي، مقابل 42 مليون يورو.

وانتزع الفرعون المصري جائزة أفضل لاعب أفريقي التي منحها له الاتحاد الأفريقي للعبة «الكاف»، وكذلك من شبكة «بي بي سي» البريطانية، كما فاز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول بتصويت الجمهور، وكذلك بتصويت اللاعبين بإجمالي مرة واحدة في كل منهما.

وحقق «صلاح» جائزة لاعب الموسم في إنجلترا من رابطة الأندية المحترفة، ليصبح ثاني عربي وأفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري «رياض محرز».

وحصل على جائزة لاعب العام في «بريميرليغ» المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها العام 1948، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم المقدمة من رابطة «بريميرليغ»، وكذلك جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة هذا الموسم بإحرازه 32 هدفاً.

وتوج «صلاح» بجائزة لاعب الشهر في ليفربول 7 مرات، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من رابطة المحترفين بإجمالي 4 مرات، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من الشركة الراعية بإجمالي 3 مرات.

وأخيراَ، حصل «صلاح» على جائزة هدف الشهر في ليفربول 6 مرات، وهدف الجولة بدوري أبطال أوروبا بواقع مرتين، ولاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 مرات. ‎