آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

باحثة تفوز بجائزة أفضل بحث في المؤتمر الدولي للمدن الذكية

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 4083

 

حصلت الباحثة الفلسطينية، الدكتورة ميسون إبراهيم، على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الخامس للمدن الذكية (SMART2016)، الذي عقد في مدينة فالنسيا (شرق إسبانيا).

وأوضحت الدكتورة إبراهيم في تصريحات صحفية لها، أنها درست في الورقة توجه العديد من المدن حول العالم للتحول نحو المدن الذكية المستدامة لمواجهة التطور الحضري السريع والتحديات المصاحبة له.وأشارت إلى أن معظم المدن حاليًا تواجه مشكلة الارتفاع الكبير في أعداد السكان، حيث بلغ التعداد الكلي للسكان في المدن نسبة 50 بالمئة من تعداد الكلي لسكان الدول، ومن المتوقع حسب احصائيات الأمم المتحدة، أن يصل إلى 70 بالمئة عام 2050.

وقدمت الباحثة في ورقتها منظورًا جديدًا لمفهوم التحول نحو المدن الذكية المستدامة وما يلازمها من الحاجة إلى خارطة طريق وإطار عمل لإنجاح هذا التحول. كما طرحت تعريفات جديدة لهذه المفاهيم تتلاءم مع رؤية وأهداف المدن الذكية المستدامة.

وكانت إبراهيم قد حصلت في وقت سابق على جائزة أفضل بوستر بحثي في المؤتمر الأوروبي الخامس عشر للحكومة الإلكترونية (ECEG 2015) عن مقترح خطة بحث لخارطة طريق التحول إلى المدن الذكية المستدامة، والذي عقد في جامعة بورتسميث في بريطانيا.

ويُشار إلى أن الدكتورة إبراهيم كانت قد أنجزت رسالة الدكتوراه بين جامعات في بريطانيا وبيروت، فيما حصلت على شهادة الماجستير من الجامعة الأردنية في عمان، وسجلت نتائج رسالتها براءة اختراع في الخارج، حيث نجحت في تطوير طريقة لاكتشاف المجرمين من خلال التعرف على صور رؤوسهم باستخدام تقنية "ايجن هيد".

 
اكثر خبر قراءة طلابنا