تعادلات بالجمله والصقر يحلق عالياً

السبت 15 إبريل-نيسان 2006 الساعة 09 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 2383
انتزع فريق أهلي صنعاء نقطة ثمينة من أنياب مضيفه رشيد الحالمة تعز ، اثر تعادله الايجابي في الوقت القاتل معه 1 / 1 في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم في ختام الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من دور ذهاب بطولة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى .
بهذه النتيجة الايجابية رفع الاهلي رصيده الى ( 19 نقطة ) مستعيداً وصيف ترتيب قائمة الفرق ، فيما أضاف الرشيد نقطته الثالثة عشرة في مركزه العاشر.
وفي المدينة الساحلية الحديدة خطف شباب الجيل نقطة ثمينة من ضيفه حامل اللقب الموسم الماضي التلال بتعادله الايجابي معه ايضا 1 / 1 .
وكان التلال افتتح التسجيل في الدقيقة 40 من زمن شوط المباراة الأول عن طريق مهاجمه قيس محمد صالح ، في حين رد الشباب سريعاً بهدف التعادل في الدقيقة 45 عن طريق مهاجمه المحترف الارتيري يوناس .. رافعاً التلال رصيده بهذا التعادل إلى ( 13 نقطة ) في الترتيب الحادي عشر ، فيما أضاف الشباب نقطته الثامنة قابعاً في مؤخرة الترتيب .
وفي العاصمة صنعاء واصل اليرموك صحوته الجيدة وحقق فوزاً مهماً وصعباً على ضيفه تضامن شبوة بهدفين لهدف .. معززاً اليرموك رصيده إلى ( 18 نقطة) متقدماً للمرتبة الرابعة ، فيما توقف التضامن عند رصيده السابق (15 نقطة) متخلفاً للمركز السابع .
وعلى ملعب بارادم بمدينة المكلا الساحلية كسب ممثلها الوحيد في دوري الاضواء شعب حضرموت لقاءه الهام مع ضيفه شعب اب بهدف وحيد .. رافعاً الشعب المكلاوي رصيده بهذا الانتصار الثمين إلى ( 16 نقطة ) متقدماً للترتيب السادس في حين تجمد شعب اب عند الرصيد ( 16 نقطة ) متراجعاً للمرتبة الخامسة.
وخرج تعاون بعدان متعادلاً سلبياً مع ضيفه حسان ابين .. ليحصد حسان نقطته الرابعة عشرة في الترتيب التاسع ، كما أضاف التعاون نقطته الحادية عشرة في مركزه الثاني عشر .
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس بمباراتين أسفرت عن تأكيد فريق صقر تعز احقيته بتصدر دور ذهاب الدوري برصيد 24 نقطة ، بعد فوزه الثمين على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو بهدفين لهدف ، فيما توقف 22 مايو عند رصيده السابق 14 نقطة في الترتيب الثامن .
وفي المدينة الساحلية الحديدة انتزع فريق الهلال فوزاً صعباً من ضيفه الشعلة عدن بهدف وحيد، رافعا الهلال رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث ، فيما ظل الشعلة على حاله بنقاطه التسع قبل أخير القائمة .
كما عزز هداف الدوري الموسم الماضي نجم الصقر المحترف الاثيوبي وردانوس رصيده بقائمة الهدافين إلى 8 أهداف بفارق هدفين عن هداف شباب الجيل الارتيري يوناس الذي اضاف هدفه السابع اليوم امام التلال ، وبفارق ثلاثة أهداف عن هداف الأهلي عادل السالمي .
الجدير بالاشارة إلى أن مرحلة الذهاب تبقت منها جولتان إختلفت عليها فرق الدوري إبان عهد اللجنة المؤقتة لإتحاد الكرة التي كانت اصدرت قرارين بمعاقبة تسع فرق رفضت المشاركة في الدوري وغابت عن الجولتين قبل أن تخضع للمشاركة في الجولة الثالثة بعد تدخل وزير الشباب والرياضة , فيما أقر إتحاد الكرة الجديد بعد اجتماع موسع مع مندوبي أندية الدرجة الأولى عقد الثلاثاء الماضي , إلغاء قرار العقوبة وإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية لاحقاً قبل بدء منافسات الدور الثاني , وسط معارضة قوية من الصقر والتلال اللذين هددا بتصعيد الموقف إلى الإتحادين الدولي والآسيوي لضمان حقهما وحق فريقي 22 مايو وشباب الجيل في ست نقاط لكل منهما بناءً على قرار اللجنة المؤقتة بشان عقوبات الجولتين الأولى والثانية .. ويأتي ترتيب الفرق وفق قرار الاتحاد العام لكرة القدم الأخير القاضي بإعادة مباريات الجولتين.
فيما حافظ فريق الصقر من الحالمة تعز على صدارته لمرحلة الذهاب في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه اليوم على ضيفه فريق 22 مايو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشهداء بتعز في مفتتح منافسات الجولة 13 والأخيرة لدور الذهاب .
وكان فريق 22 مايو السباق في هز الشباك الصقراوية بعد مرور خمسة عشر دقيقة من المباراة بإمضاء اللاعب محمد المنج , فيما أنهى فريق الصقر الشوط الأول بتسجيل التعادل عن طريق الدولي علي العمقي في الدقيقة 44 , وانتهى الوقت الأصلي للشوط الثاني دون أن تهتز شباك الفريقين , غير أن الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع شهدت هدف صقراوي قاتل عن طريق المحترف الإثيوبي يوردانوس , ليقدم نقاط المباراة الثلاث لفريقه الصقر على طبق من ذهب .
وهذا الفوز رفع من رصيد الصقر إلى 24 نقطة محتفظاً بقمة الترتيب , فيما توقف رصيد 22 مايو عند 14 نقطة في المركز السابع .
من جهته تقدم فريق الهلال الساحلي الطامح بقوة للمنافسة على اللقب , خطوة واحدة في سلم الترتيب إلى المركز الثاني مؤقتاً بعد فوزه الثمين الذي حققه على ضيفه الشعلة بهدف وحيد سجله مدافعه الدولي عبود الصافي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول ليرفع الهلال رصيده إلى 19 نقطة , منتزعاً المركز الثاني من أهلي صنعاء بفارق نقطة , وبانتظار نتيجة مباراة الأهلي يوم غد , فيما توقف رصيد الشعلة عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر والأخير وفي موقف غاية في الصعوبة مع المستوى المتواضع الذي ظهر به .
وتختتم منافسات هذه الجولة غدا الجمعة بإجراء خمسة لقاءات كروية أهمها وأبرزها اللقاء الذي يجمع الرشيد من تعز مع ضيفه القوي أهلي صنعاء المستعيد لقوته وعافيته وخطورة هدافه العائد بقوة عادل السليمي ,تحت قيادة جهازه الفني الجديد بقيادة المدرب المعروف أمين السنيني الذي قاد الفريق إلى تحقيق أربعة انتصارات متتالية قفزت به إلى المركز الثاني الذي تراجع عنه اليوم مؤقتاً للهلال .
وعلى ملعب بارادم في ساحل حضرموت يحل شعب إب المتقدم للترتيب الرابع ضيفاً ثقيلاً على شعب المكلا صاحب المركز التاسع , وفي العاصمة صنعاء يطمح اليرموك الذي يحتل الترتيب الخامس إلى مواصلة صحوته الجيدة وتعزيز موقعه في قائمة الترتيب عندما يلعب مع ضيفه تضامن شبوة المتراجع للمركز السادس , في المدينة الساحلية الحديدة يسعى حامل اللقب المترنح هذا الموسم التلال من عدن الذي لم يحصد سوى 12 نقطة فقط في المركز الحادي عشر , إلى خطف نقاط لقاءه مع مضيفه المتعثر شباب الجيل القابع في المركز الثاني عشر بنقاطه العشر ، بغية تحسين صورته وترتيبه في جدول المسابقة مستغلاً الأوضاع السيئة التي يعيشها حالياً الشباب بعدما تجرع الأسبوع الماضي هزيمته السابعة على التوالي.
وعلى ملعب الكبسي بمدينة إب يواجه ممثلها الثاني بدوري الأضواء التعاون اختباراً صعباً نسبياً في أرضه ووسط جمهوره أمام ضيفه حسان أبين المتقدم للمركز الثامن .
جدير بالذكر أن مرحلة الذهاب تبقت منها جولتان إختلفت عليها فرق الدوري إبان عهد اللجنة المؤقتة لإتحاد الكرة التي كانت اصدرت قرارين بمعاقبة تسع فرق رفضت المشاركة في الدوري وغابت عن الجولتين قبل أن تخضع للمشاركة في الجولة الثالثة بعد تدخل وزير الشباب والرياضة , فيما أقر إتحاد الكرة الجديد بعد إجتماع موسع مع مندوبي أندية الدرجة الأولى عقد الثلاثاء الماضي , إلغاء قرار العقوبة وإعادة مباريات الجولتين
الأولى والثانية لاحقاً قبل بدء منافسات الدور الثاني , وسط معارضة قوية من الصقر والتلال اللذين هددا بتصعيد الموقف إلى الإتحادين الدولي والآسيوي لضمان حقهما وحق فريقي 22 مايو وشباب الجيل في ست نقاط لكل منهما بناءً على قرار اللجنة المؤقتة بشان عقوبات الجولتين الأولى والثانية .