آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس أمم آسيا 2019

الجمعة 04 مايو 2018 الساعة 01 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2201

تستضيف مدينة دبي الإماراتية، الجمعة، قرعة نهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي ستقام خلال يناير/كانون الثاني 2019 على ملاعب 4 مدن، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وسيشارك في النسخة المقبلة 11 منتخبًا عربيًا لأول مرة، هي، الإمارات، والسعودية، وفلسطين، وسوريا، والعراق، ولبنان، وقطر، وعُمان، والأردن، والبحرين، واليمن.

وستوزع المنتخبات الـ24 خلال القرعة إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تنال المركز الثالث.

وسيتم تقسيم المنتخبات خلال عملية إجراء القرعة على 4 مستويات حسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أبريل/نيسان الماضي.=

وهذه النسخة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 بمشاركة 24 منتخبا بعد أن كان العدد 16 منتخبا حتى النسخة الماضية في أستراليا عام 2015.

وتضم فرق المستوى الأول: الإمارات، إيران، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية والسعودية.

بينما يضم المستوى الثاني: الصين، سوريا، أوزبكستان، العراق، قطر وتايلاند.

ويضم المستوى الثالث: قيرغيزستان، لبنان، فلسطين، عمان، الهند وفيتنام.

أما المستوى الرابع فيضم: كوريا الشمالية، الفيليبين، البحرين، الأردن، اليمن وتركمانستان.

ويحمل المنتخب الأسترالي لقب البطولة عندما توج بالكأس في النسخة الأخيرة عام 2015.

في حين حقق منتخب اليابان اللقب 4 مرات كأكثر المنتخبات تحقيقًا للقب، مقابل 3 مرات للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

وستقوم مجموعة قنوات «بس إن سبورت» القطرية ببث مراسم إجراء القرعة على الهواء مباشرة.