آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

حكومة الهند تطلق برنامج «تعلم في الهند» للطلاب الأجانب (الشروط)

الثلاثاء 01 مايو 2018 الساعة 04 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4000

 

أصبح الطلاب من كل أنحاء العالم بإمكانهم مواصلة دراساتهم في المعاهد التعليمية الهندية البارزة، وذلك بعد أن قامت حكومة الهند في 18 إبريل 2018 بإطلاق برنامج «تعلم في الهند»، وبوابة إليكترونية تحمل نفس الأسم.

يعد برنامج «تعلم في الهند» مبادرة متميزة لتشجيع الطلاب من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مناطق جنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، على التوجه إلى الهند والالتحاق بأفضل البرامج التعليمية الأكاديمية بالمعاهد الرائدة في الهند.

وتعد البوابة الإليكترونية «تعلم في الهند» (www.studyinindia.gov.in) واجهة مركزية تضم كافة الأوجه المتعلقة بالدراسة في الهند للطلاب الأجانب، ومن المقرر أن يتم تعزيز البوابة الإليكترونية بتطبيق اليكتروني وخط هاتفي للمساعدة، ولن يقتصر دور البوابة الاليكترونية على تقديم معلومات حول أحدث الفرص المقدمة للتعليم في الهند مثل البرامج الدراسية للطلاب الجامعيين والخريجيين وطلاب الدكتوراه، ولكنها سوف تقوم أيضاً بتيسير قبول الطلاب الأجانب وتساعدهم على القيام باختيارات مستنيرة مبنية على ما يتمتعون به من قدرات فردية والأهداف المهنية التي يتطلعون إلى تحقيقها.

ويقدم برنامج هذا العام 15000 فرصة للدراسة في 160 معهد للدراسة في الهند في مختلف التخصصات بدء من التكنولوجيا المتقدمة وحتى الفنون التراثية، ويمكن للطلاب الأجانب التقدم، بدون أية رسوم، للالتحاق بحوالي 83 من المعاهد التعليمية الرائدة، حيث يقوم كل طالب بتحديد رغباته من خلال البوابة، وتقوم البوابة الإليكترونية، من خلال برنامج خاص، بتصنيف الطالب بناء على مؤهلاته وتحديد فرصته في الدراسة بناءاً على اختياراته، كما تلتزم المعاهد التي توفر تلك الفرص التعليمية بتقديم منح مجانية (تتراوح بين 100% و25% بناءً على مؤهلات الطالب) لأكثر من نصف الطلاب.

لطالما ظلت الهند واحدة من أهم مراكز التعليم في العالم في ظل التراث الممتد لجامعتي نالاندا وتاكشاشيلا اللتين تأسستا منذ أكثر من ألفي عام، لقد أصبحت الهند، التي تضم أكثر من 40 ألف كلية وأكثر من 800 جامعة (ثالث أكبر نظام للتعليم العالي في العالم)، مركزاً رائداً لتوفير تعليم عالمي المستوى وعالي الجودة بأسعار زهيدة، علاوة على ذلك، تتميز الهند بالتنوع في مختلف المجالات مثل الآثار والمطبخ والمهرجانات والتراث الثقافي، كما تتميز بالتعددية الثقافية والتعايش بين العقائد والأعراق المختلفة.

وتعد الإنجليزية هي لغة الدراسة في مختلف البرامج الدراسية بالمعاهد التعليمية ضمن برنامج «تعلم في الهند»، ومن المفترض أن يكون الطلاب المرشحون للالتحاق بالبرامج الدراسية بالمعاهد الهندية قادرين على استخدام اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة وتحدثاً، ويتعين على الطلاب المرشحين زيارة البوابة الإليكترونية «تعلم في الهند» على موقع www.studyinindia.gov.in لاختيار البرامج الدراسية والالتحاق بها والحصول على مزيد من المعلومات.

اكثر خبر قراءة طلابنا