آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

السعادة.. مادة دراسية تجتذب الطلاب الأميركيين

الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3007

 

وقالت لوري سانتوس الأستاذة التي تدرسها إن مادة "علم النفس والحياة الجيدة" لاقت رواجا كبيرا بين الطلاب، وهو أكبر فصل دراسي في تاريخ جامعة ييل التي تأسست عام 1701.

وأضافت أن ما يجتذب الطلاب هو الأمل في أن يساعدهم العلم على التغلب على الاكتئاب الذي بلغ أعلى درجاته على الإطلاق في الجامعات.

وذكرت سانتوس أن الشعور بالسعادة يزيد عن طريق التواصل الاجتماعي وممارسة الرياضة والتأمل والنوم لفترات طويلة، وأضافت أن الممتلكات والمال عادة ما تكون من أهداف الحياة لكن الطريق إلى السعادة يسير في اتجاه آخر.

وتابعت أن الأشخاص السعداء يقضون الوقت مع آخرين، ويعطون الأولوية لتخصيص وقت لأصدقائهم وأسرهم حتى أنهم يتحدثون مع عمال المقاهي.

وأضافت "نعمل جاهدين للحصول على راتب كبير أو شراء منزل ضخم...هذه الأشياء لن تجعلنا سعداء كما نعتقد".

ومن الواجبات المنزلية لهذا الفصل الدراسي إظهار المزيد من العرفان بالجميل، والقيام بأعمال خيرة وزيادة التواصل الاجتماعي.

وتعد "ييل" ثالث أقدم جامعة في الولايات المتحدة ومن بين خريجيها جورج بوش الأب وجورج بوش الابن ورئيس المحكمة العليا صامويل أليتو، والممثل بول نيومان والممثلة ميريل ستريب.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا