كريستانو وميسي وقصة اليورو الواحد

الإثنين 26 مارس - آذار 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب برس -وكالات
عدد القراءات 2005

طلب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، أن يكون راتبه السنوي أكثر من غريمه التقليدي ليونيل ميسي بيورو واحد ليوافق على تمديد عقده مع الملكي.

وزعمت تقارير صحفية في إسبانيا أن "الدون" يريد أن يصبح أعلى اللاعبين أجرا في العالم، ويتفوق على راتب "البرغوث" الذي يتقاضاه من برشلونة.

ومدد الساحر الأرجنتيني عقده مع البرسا قبل أشهر بعدما وافق على راتب سنوي يصل إلى أربعين مليون يورو، ليتصدر بذلك قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم.

وبدأت المفاوضات بين "صاروخ ماديرا" والميرينغي لتمديد عقده حتى صيف 2021 (يصبح سنه 36 عاما) لكنه اشترط -وفقا لصحيفة موندو ديبورتيفو- أن يكون راتبه أربعين مليونا ويوروا واحدا.

ويحتل رونالدو الآن المركز الثالث بين اللاعبين الأعلى أجرا براتب سنوي يصل إلى ثلاثين مليونا، في حين يشغل النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان المركز الثاني براتب سنوي يبلغ 36.4 مليونا.

يذكر أن رونالدو حقق "ريمونتادا تهديفية" منذ بداية العام الجاري بتسجيله 21 هدفا لفريقه في 11 مباراة بمختلف المسابقات، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا بـ22 هدفا خلف ميسي (25 هدفا).

كما قاد منتخب بلاده لفوز قاتل على مصر 2-1 في مباراة ودية دولية الجمعة الماضي بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع للمباراة.