الرئيس هادي يوجّه بحل مشكلة الطلاب المبتعثين في الخارج بصورة عاجلة

السبت 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 6201

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمعالجة أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج بصورة عاجلة وتذليل الصعوبات التي تواجههم ومنها ما يتصل بالاعتمادات ومستحقاتهم المالية .

جاء ذلك في رساله ووجهها الرئيس الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تضمنت التوجيهات اللازمة في هذا الصدد لوضع المعالجات الكفيلة للحد من معاناة الطلاب المبتعثين.

وقضت التوجيهات بتشكيل لجنه عليا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضويه كل من وزراء التعليم العالي والمالية والشؤون القانونية لما من شانه حل أوضاع الطلاب المبتعثين بصورة جذرية.

وكان طلابنا في ماليزيا، أعلنوا- صباح اليوم الجمعة- اعتصامهم في مقر السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالا لمبور، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ ستة أشهر.

ودشن الطلبة برنامجهم الإحتجاجي بأداء صلاة الجمعة في مقر الملحقية الثقافية بالسفارة، وبعدها ألقت اللجنة المنظمة للاعتصام بياناً أكدت فيه أن مطالب الطلاب حقوقية بامتياز ولا يمكن تجييرها لأي جهة كانت.

ولاقت القضية الطلابية تفاعلاً كبيراً لنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، التي عجّت بالمنشورات والنداءات للجهات المعنية بسرعة معالجة القضية وأطلقوا هاشتاقات متعددة أبرزها: #لا_تدمروا_مستقبل_اليمن، #اصرفوا_مستحقات_الطلاب.


 
اكثر خبر قراءة طلابنا