الماجستير بإمتياز للباحث مجيب مصلح من ماليزيا

السبت 24 مايو 2008 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 11085

نال الباحث الإكاديمي مجيب مصلح موفد جامعة تعز درجة الماجستير بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف من الجامعة الماليزية( UM ) عن رسالته الموسومة (بإستخدام معالجة الصور بالكمبيوتر في تشخيص أمراض اللثة والأسنان). وقد أستطاع الباحث جذب أنظار المختصين والمهتمين في الحقل الطبي والإلكتروني لإهمية موضوع البحث في تصميم برنامج تشخيص طبي يساعد أطباء الأسنان على تسريع عملية القياس والتحليل عبر إدخال الصور المأخوذة عبر أشعة ( X-RAY ) الى جهاز الكمبيوتر و معالجتها إلكترونياً عن طريق خلايا عصبية ذكية تم تصميمها لإتخاذ قرار التشخيص خلال خمس دقائق بدلاً عن الطريقة التقليدية التي تأخذ ساعة.

و حصل الباحث مصلح على الميدالية الفضية لتميز مشاركته بموضوع بحثة في المؤتمر الدولي التاسع عشر للإختراعات والإبتكارات ( I T E X ) المنعقد في فترة 9-11 مايو 2008 في كوالالمبور بمشاركة جامعات ومراكز أبحاث من 21 دولة. وقد تلقى الباحث شهائد الشكر من هيئة المؤتمر إضافة شكر الجامعة الماليزية الذي توجهت به الى الحكومة اليمنية في دعم مثل هذة الكوادر العلمية للدراسة في ماليزيا. وقد أشرف البرفسور/ محمد صابيان عميد كلية هندسة الحاسوب على رسالة الباحث مجيب وبمساعدة الدكتورة/ نور حميزان رئيسة قسم طب الأسنان بالجامعة الماليزية.

ويعد الباحث مجيب من أنشط الطلاب اليمنيين في مملكة ماليزيا وله الفضل في إدخال الجانب التقني في الملحقية الثقافية بتصميمه برنامج محاسبي يضم قاعدة بيانات جميع الطلاب اليمنيين الدارسين في ماليزيا إضافة الى تعاونه في خدمة الطلاب اليمنيين.

اكثر خبر قراءة طلابنا