إعلان نتائج الشهادة الأساسية للطلاب اليمنيين في السعودية

السبت 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-سبأ.
عدد القراءات 6612


أعلنت الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بالرياض عن نتائج إمتحانات الشهادة الأساسية للطلاب اليمنيين اللاجئين في المملكة العربية السعودية والبالغ عددهم 563 طالب وطالبه.

 

وأوضح الملحق الثقافي عبدالله العولقي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 22 طالب وطالبة لم تعلن نتائجهم بسبب عدم استيفاء بياناتهم ويتم التواصل من قبل الكنترول في صنعاء مع مكاتب التربية في المحافظات لمعرفة بياناتهم ومن ثم سيتم الإعلان عن نتائجهم خلال الأسبوع القادم.

 

وأضاف " ان هناك عدد من الطلاب لم يتمكنوا من اختبار مادتي العلوم والرياضيات بسبب عدم معرفة الطلاب بموعد الاختبارات"..مؤكداً ان الملحقية الثقافية تبذل قصاري جهدها مع وزارة التربية والتعليم من اجل تحديد موعد لامتحان مادتي العلوم والرياضيات.

 

وأشار إلى انه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2014-2015م خلال شهر ديسمبر القادم.. مشيداً بالجهود التي بذلتها لجنة الامتحانات والمشرفين والمراقبين لإنجاح العملية الامتحانية للمرحلتين الأساسية والثانوية والتي كللت بالنجاح .

 

واكد العولقي ان الملحقية الثقافية بالسفارة بعثت بنتائج امتحانات طلاب المرحلة الأساسية إلى إدارة القبول في مدارس البنين والبنات الى مكاتب التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة حتى يتمكنوا الطلاب من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2015-2016م.

 

كما وجه شكره وتقديره إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب على دعمهم ومساندتهم وتقديم كافة التسهيلات لليمنيين والسماح بقبول الطلاب اليمنيين النازحين في مدارس التعليم العام والخاص في مختلف مناطق المملكة.

 

من جانبه عبر القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير علي العياشي عن تهانيه للطلاب الناجحين والنتائج التي حققوها في الامتحانات.

 

واكد السفير العياشي عن قبول حوالي 6000 طالب وطالبة من النازحين في مدارس المملكة..مشيداً بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء ووزيري الخارجية وشئون المغتربين من خلال المتابعة والتنسيق والاهتمام بأبنائهم الطلاب النازحين .

اكثر خبر قراءة طلابنا