مباشر .. السعودية تلتقي فلسطين في مباراة شهدت جدلا واسعًا قبل انطلاقها "القنوات الناقلة"

الإثنين 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-متابعات.
عدد القراءات 2539


يخوض المنتخب السعودي مباراته الخامسة بالتصفيات المزدوجة “كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019″، في هذه الاثناء أمام المنتخب الفلسطيني .

 

وشهدت المباراة جدلاً واسعاً قبل لعبها، وذلك بعد مطالبة الإتحاد السعودي لكرة القدم لعدم خوض المباراة بالأراضي الفلسطينية نظراً للأحوال الأمنية والرغبة في عدم دخول معابر يسيطر عليها الكيان الصهيوني، وقابل ذلك الطلب تعنت شديد من الإتحاد الفلسطيني الذي ظهرت رغبته واضحه في خوض المباراة على ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله.

   

وجاءت قرارات الفيفا حول وضعية تلك المباراة متخبطة للغاية، حيث أعلنت في البداية الموافقة على طلب الإتحاد السعودي، قبل أن ترضخ لضغوط الإتحاد الفلسطيني وتعود عن قرارها بخوض المباراة على أرضٍ محايدة، قبل أن يُجري وزير الدفاع السعودي وولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان محادثات هاتفية مع الرئيس الفلسطيني ليتقرر لعب اللقاء على الأراضي الأردنية.

   

عقب كل المداولات أعلن اخيرا المدير الفني للمنتخب السعودي بيرت فان مارفيك قائمة فريقه والتي ضمت كلاً من :خالد شراحيلي، وعبد الله المعيوف، وياسر المسيليم، وعبد الله الزوري وياسر الشهراني، وياسين حمزة، ومحمد البريك، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، وأسامة هوساوي، وحسن معاذ، ومحمد العويس، وسلمان الفرج، وشايع شراحيلي، ونواف العابد، وفهد المولد، وعبد الرحمن الغامدي، ويحيى الشهري، ووليد باخشوين، وتيسير الجاسم، وحسين المقهوي، ومصطفى بصاص، وسلمان المؤشر، وعبد الملك الخيبري، ومحمد السهلاوي، ونايف هزازي.

   

وتم استبعاد لاعب نادي الهلال، محمد البريك من قائمة المنتخب بناءً على التقرير المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب و الذي بيّن عدم تعافي اللاعب من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

المباراة منقولة على القنوات التالية:

أبوظبي الرياضية 1

دبي الریاضیة 1

السعودية الرياضية 1

السعودية الرياضية HD1

فلسطين مباشر

الكأس 1

beIN SPORTS 1 HD

أبوظبي الرياضية HD 1