طلاب اليمن يشاركون ضمن 20 بلد في المعرض السنوي الخامس لتراث الشعوب بجامعة الملك سعود بالرياض

الأحد 18 مايو 2008 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- خاص- عبدالملك طاهر المخلافي - الرياض
عدد القراءات 9066

افتتح في جامعة الملك سعود بالرياض المعرض السنوي الخامس لتراث الشعوب يتولى إعداده الطلاب الوافدون إ لى الجامعة بما فيهم الطلاب اليمنيين و يشتمل المعرض على عدد من الأجنحة تمثل الموروثات الثقافية والحضارية لقرابة 20 دولة بما في ذلك الموروث الثقافي والحضاري اليمني.هذا وقد أشاد مدير جامعة الملك سعود, ومعالي رئيس مجلس الشورى والوكلاء والعمداء والطلاب في الجامعة بجناح الجمهورية اليمنية لما حواه من صور ولوحات سياحية بديعة ومشغولات يدوية ومجسمات معمارية وأزياء شعبية تبرز التاريخ اليمني العريق, وما تزخر به اليمن من تراث حضاري وفلكلور شعبي وخارطة سياحية جذابة. مما يمثل فرصة جيدة لتعريف طلبة الجامعة بتراث وثقافة اليمن وللتفاعل مع الثقافات الأخرى في العالمين العربي والإسلامي .

 من جانبه ثمن المستشار الثقافي اليمني الجهود المتميزة التي بذلها الموفدون اليمنيون من أجل تنظيم ركن اليمن في إطار المعرض وإخراجه بصورة رائعة نالت إعجاب الزوار, مشيداً بتعاون ودعم السفارة اليمنية للطلاب في سبيل إعداد المعرض.

 المعرض الذي افتتحه مدير عام جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله العثمان, وبحضور معالي الدكتور صالح بن حٌميد رئيس مجلس الشورى السعودي, والدكتور احمد الأميري المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية بالرياض, يستمر لمدة ثلاثة أيام, من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية مساء .

اكثر خبر قراءة طلابنا