منتخبنا يلتقي كوريا الشمالية اليوم في تصفيات كأس العالم (التوقيت+المباراة الناقلة)

الخميس 11 يونيو-حزيران 2015 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-محمد الخميسي- الدوحة.
عدد القراءات 6750


يواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة السابعة مساء اليوم منتخب كوريا الشمالية في مباراته الأولى من تصفيات دور المجموعات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018م وكأس آسيا الإمارات 2019م ضمن المجموعة الثامنة والتي تضم إلى جانب منتخبنا منتخبات (اوزبكستان – البحرين – كوريا 0الشمالية – الفلبين.

ويدخل منتخنبا المباراة التي تعتبر على أرضه وتقام على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر متسلحا بالروح المعنوية العالية والإصرار لتعويض صعف الإعداد للمباراة بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا بسبب العدوان السعودي.

تمرين أخير

واقام منتخبنا تمرين أخير مساء أمس على ملعب المباراة (استاد سحيم بن حمد) لمدة ساعة وهو الوقت المسموح لكلا المنتخبين حسب لوائح وقوانين المسابقة ، حيث وضح الجهاز الفني لمساته الأخيرة للمباراة من خلال بعض التمارين الخاصة بالجانب التكتيكي والفني والمتوقع أن يستخدمها المنتخب خلالالمنتخب الاولمبي المباراة.

الاجتماع الفني

وفي الاجتماع الفني الذي عقد في فندق ميلينيوم ، ناقش مراقب المباراة اللبناني مازن لائحة البطولة بحضور الجهازين الإداري للمنتخبين وطاقم تحكيم المباراة من سريلنكا ، وخلال الاجتماع تم اعتماد الزري الرسمي للمنتخبين حيث سيلعب منتخبنا بالزي الاحتياطي (أبيض – ابيض – أبيض) ، فيما سيلعب منتخب كوريا الشمالية بزيه الرسمي (أحمر – أحمر – أحمر) حيث ان منتخب كوريا الشمالية لم يحضر إلا زيه الأحمر الأمر الذي اضطر منتخبنا للعب بزيه الاحتياطي.

وبالنسبة لحراس المرمى فسيرتيدي حارس منتخبنا الزي الأصفر كامل فيما يرتدي حارس كوريا الشمالية الزي الازرق.

المؤتمر الصحفي

- ابدى مدرب منتخبنا التشيكي ميروسلاف سكوب سعادته على وصول جميع لاعبي المنتخب إلى قطر سالمين بعد رحلة السفر الطويلة والتي عانوا منها كثيرا ، حيث قال : سعيد بسلامة جميع اللاعبين ورؤيتهم على أرض الواقع .. وعلينا احترام الظروف التي تمر بها اليمن ، والتي لم تساعدنا لإعداد أمثل حيث أن آخر تجمع كان لنا في منتصف مارس منذ مباراة منتخب باكستان وتأهلنا لدور المجموعات ، ومنذ ذلك الوقت لم نقم أي معسكر ولم نخض أي مباراة ودية بسبب الوضع في اليمن ونحن نقدر ذلك جيدا.

ونوه سكوب إلى امكانية أن يقدم منتخبنا شيئاً في المباراة عطفا على الروح المعنوية العالية والإصرار الذي لاحظه في اللاعبين ، وأضاف قائلا : سنلعب هذه المباراة من أجل اليمن .. واعتقد ان الجماهير هناك ستدعمنا وتشجعنا عبر شاشات التلفاز لذا سنلعب من أجلهم.

وعن مستوى المنتخب الكوري قال : منتخب كوريا الشمالية قوي وتابعت له اكثر من مباراة في اشرطة تسجيلية ، وهو فريق جيد ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين ، مع ذلك سنحاول تقديم شيء في مباراة اليوم ، وسنرى النتيجة.

- قائد المنتخب الوطني علاء الصاصي أوضح انه لعب مباراة ودية ضد منتخب كوريا الشمالية عام 2010 استعدادا لخليجي 20 في عدن وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، مشيرا إلى ان كوريا تتفوق علينا الآن في كل شيء ، سوى من حيث التصنيف العالمي أو من حيث الاعداد لهذه المباراة من معسكرات خارجية ومباريات ودية ، مبديا امنيته بأن يقدم المنتخب مستوى قوياً خلال المباراة وان يكون في يومه ، حيث قال : هناك شيء يعرف باسم مباراة الموسم حيث يقدم فيها الفريق مباراة تاريخية ويظهر بصورة مغايرة ، وأنا اتمنى أن تكون مباراتنا اليوم هي مباراة الموسم وان نظهر بمستوانا ونحرج المنتخب الكوري ونحقق نتيجة إيجابية بفضل الروح المعنوية العالية للاعبين وسعيهم لإفراح الجماهير اليمنية التي تعاني في اليمن صراعات الحروب.

مدرب كوريا الشمالية كيم تشنج بوك أوضح أن استعداد منتخبه للمباراة سار بالشكل المطلوب ومنذ وقت مبكر وتخلل الإعداد العديد من المباريات آخرها مع منتخبات تايلاند وماليزيا وفيتنام ، مؤكدا جاهزية لاعبيه لخوض المباراة والخروج بنتيجة إيجابية.

وعن ما يمتلكه من معلومات عن منتخبنا واعداده قال : اليمن تعاني الحرب الآن ، ومنتخبها عانى من اجل المشاركة ، ففترة إعددهم كانت بسيطة لكنهم يملكون لاعبين جيدين ، وقد فازوا على باكستان واتوقع ان يقدموا مباراة قوية.

- أما مهاجم منتخب كوريا الشمالية باك كوانج ريونج قال انه واجه منتخب اليمن قبل عامين في نهائيات آسيا للمنتخبات الأولمبية في عُمان عام 2013 وتمكنوا من الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف ، مشيرا إلى أنه لم يتابع منتخب اليمن ولا يملك عنها أي معلومات منذ ذلك الحين باستثناء انه شاهد شريط تسجيلي لمباراة اليمن امام باكستان ، مؤكدا في ختام حديثه انه جاهز للمباراة وبقية زملائه وسيدخلون من أجل الفوز.

- تشكيلة المنتخب

وتتكون تشكيلة المنتخب من (محمد إبراهيم عياش في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع محمد فؤاد ومدير عبدربه ومحمد بقشان ومعتز قائد ، وفي الوسط علاء الصاصي واحمد الحيفي وعبدالواسع المطري وياسر الجبر ، وفي الهجوم وحيد الخياط وأيمن الهاجري).

- طاقم تحكيم المباراة من سريلانكا ، بينما مراقب المباراة من لبناني ومراقب الحكام من فلسطين

-المباراة ستنقل عبر قناة الدوري والكأس رقم 2 المفتوحة بتعليق الزميل د,محمد السعدي